• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزير إيطالي ينتقد الجدل «الأيديولوجي» حول النمو الاقتصادي بأوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

قال وزير الاقتصاد الإيطالي بير كارلو بادوان، إنه على الاتحاد الأوروبي التوقف عن المداهنة، وإظهار المرء لخلاف ما يضمر بشأن الحاجة إلى حل أزمة النمو الاقتصادي في الاتحاد، وأن يعكس «المزيد من الجدية» في التعامل مع الأزمة.

وأضاف، في مؤتمر تقيمه جامعة إل. يو. آي. إس. إس في روما: «ما نفتقده هو التفكير الجاد، وليس التفكير المزيف أو الأيديولوجي حول الطريقة التي يمكن لأوروبا النمو بها؛ لأنها لا تنمو أو تنمو بمعدل طفيف للغاية على الأقل طوال السنوات من 15 إلى 20 عاماً مضت». يذكر أن الوزير بادوان عمل سابقاً في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وصندوق النقد الدولي. واعترف الوزير بأن النمو الذي تسجله إيطاليا منخفض للغاية، ولكنه شدد على أنه حتى الدول القوية مثل ألمانيا لديها مشكلات هيكلية.

وأضاف «أكرر ذلك هنا ليس لأنني أريد إخفاء المشكلات الخطيرة للغاية التي تواجه بلادنا، ولكن لكي أقول إنه على المستوى الأوروبي، فإن الوقت حان ليكون لدينا انعكاس حقيقي وليس مزيف لمشكلة النمو».

ولم يقل الوزير إنه يجب الحاجة عن التخلي عن ضوابط الميزانية الأوروبية باسم النمو، ولكنه ألمح سابقاً إلى ضرورة منح الدول التي تنفذ إصلاحات لتعزيز ازدهارها بعد التأجيل. (روما - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا