• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

هبوط مؤشر ثقة المستهلك الأميركي الشهر الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أظهر مسح استقصائي، نشرت نتائجه أول أمس، أن ثقة المستهلكين الأميركيين انخفضت في مارس، مع تراجع آمال المستهلكين بشأن آفاق تحسُّن الاقتصاد بوجه عام. وأظهرت القراءة النهائية لمسح «تومسون رويترز» وجامعة ميشيجان أن المؤشر العام لثقة المستهلكين سجل 80٫0 نقطة مرتفعاً قليلًا من القراءة المبدئية لمارس 79٫9 نقطة ومنخفضاً من 81٫6 نقطة الشهر السابق.

وكانت هذه القراءة أدنى قليلاً من متوسط تنبؤات المحللين الذين شاركوا في استطلاع أجرته «رويترز»، وهو 80٫5 نقطة. وقال ريتشارد كيرتن مدير المسح في بيان، إن المستهلكين رأوا أن الظروف الحالية للاقتصاد بوجه عام تراجعت في الآونة الأخيرة، وأن آفاق الاقتصاد على الأجل الطويل ضعفت.

وانخفض مقياس المسح للأحوال الاقتصادية الراهنة إلى 95٫7 من القراءة المبدئية 96٫1، ولكنه كان مرتفعاً عن 95٫4 في الشهر السابق. وهبط أيضاً مقياس المسح لتوقعات المستهلكين إلى 70٫0 من 72٫7 نقطة في فبراير، لكنه مرتفع عن القراءة المبدئية 69٫4 نقطة وأقل قليلاً من توقعات المحللين بأن يكون 70٫2 نقطة.

وظل مقياس المسح لتوقعات التضخم لمدة عام مستقراً عند 3.2٪ دون تغير عن قراءة فبراير والقراءة المبدئية لشهر مارس. واستقر أيضاً مقياس المسح لآفاق التضخم لمدة خمسة أعوام دون تغير عند 2٫9٪. (نيويورك ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا