• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

للارتقاء بالخدمات وسرعة إنجاز الإجراءات

الإجراءات المالية في الشارقة إلكترونية بالكامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة )

كشفت دائرة المالية المركزية بالشارقة عن إتمام إجراءات التحول الإلكتروني المالي، واستكمال خطوات الحكومة الإلكترونية في النظام المالي الحكومي، الذي يخدم إجراءات الحكومة للحكومة لتصبح دائرة المالية المركزية من الجهات المالية الحكومية الرائدة على مستوى الوطن العربي التي تنجز هذا التحول وتطور الاعتمادات الذكية للإجراءات المالية الحكومية.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الدائرة بمقرها أمس، بحضور رؤساء ومديري الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

وأوضح الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن هذا التحول يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الارتقاء بالخدمات المالية الحكومية، وتسهيل الإجراءات على مختلف الدوائر الحكومية في الإمارة مما ينعكس إيجاباً على الأداء وسرعة الإنجاز، لافتا إلى أن هذا التحول يعكس رؤية دائرة المالية المركزية التي تمثل الذراع المالي لحكومة الشارقة، والمتمثلة في إيجاد نموذج لأفضل نظام مالي حكومي على مستوى الوطن العربي، ولتحقيق أهداف الاستقرار المالي لحكومة الشارقة، ووضع الخطط والبرامج المتعلقة بالنواحي المالية، للوصول لبيئة عمل ذكية متطورة وفعالة، بما يكفل تحقيق أهداف الحكومة في التنمية الشاملة والمستدامة.

وبين القاسمي أهمية التحول المالي الذكي الذي يختصر العديد من الإجراءات المتعلقة بالاعتمادات المالية وغيرها، مؤكداً توافر كافة متطلبات الحماية والأمان لنظام التحول الجديد.

بدوره، قال وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية:« إن التحول إلى الحكومة الذكية جاء بعد استكمال كافة مراحل التحول إلى الحكومة الإلكترونية، ما يشكل نقلة نوعية في الأداء المالي الحكومي لتصل بذلك دائرة المالية المركزية لقمة الدوائر المالية المتقدمة على مستوى دولة الإمارات والدول العربية بشكل عام.» مشيرا إلى أن مختلف التطورات التي شهدتها الدائرة في الإمارة التي تأتي ضمن خطتها الاستراتيجية المرتكزة إلى العديد من البرامج والأهداف الرامية إلى تطوير منظومة المالية العامة وفق أعلى معايير الجودة، وتبسيط إجراءات العمل في مختلف الدوائر الحكومية في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا