• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تتركز في أسواق الولايات المتحدة وكندا والمكسيك

«جنرال موتورز» تسحب 1,5 مليون سيارة بسبب خلل في مفتاح التشغيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أعلنت مجموعة «جنرال موتورز» الأميركية لصناعة السيارات الجمعة أنها قررت سحب حوالى 1,5 مليون سيارة من الأسواق في العالم بسبب مشاكل ممكنة في مفتاح التشغيل نسب إليها أكثر من ثلاثين حادثاً نجمت عنها 13 وفاة.

وكانت جنرال موتورز استدعت الشهر الماضي 1,6 مليون سيارة وسط تساؤلات عن سبب سحب هذه الآليات بعد سنوات على اكتشاف هذه المشكلة في 2001. وقالت المجموعة إنها لا تملك دليلًا على وفاة أشخاص بسبب حوادث مرتبطة بمفتاح التشغيل في المجموعة الجديدة التي سحبتها (824 ألف سيارة شيفروليه كوبالت واتش اتش آر وبونتياك سواستيس وجي5 وساترن سكاي إنتاج 2008-2010).

وأوضحت ان 90 ألفا من مفاتيح التشغيل كانت في موديلات من إنتاج 2005-2007 لكن مفاتيح مماثلة استخدمت في السيارات التي تم استدعاؤها الآن. وأضافت جنرال موتورز أنها ستقوم بفحص كل السيارات التي تم سحبها في القرار الأخير لتحديد أي منها زود بمفاتيح مصابة بأعطال.

وقالت ماري بارا المديرة الجديدة للمجموعة في البيان «نحن لا نخاطر بتاتا عندما يتعلق الأمر بالسلامة». وفي تفصيل الأرقام، أوضح متحدث باسم المجموعة لوكالة فرانس برس أن 824 ألفا من هذه السيارات ستسحب من الأسواق في الولايات المتحدة، والقسم الأكبر من الكمية المتبقية سيسحب من الأسواق في كندا والمكسيك بينما لن يزيد عدد السيارات التي ستسحب من بقية الأسواق حول العالم عن تسعة آلاف سيارة فقط.

وبهذا القرار يرتفع عدد السيارات التي قررت الشركة استدعاءها بسبب هذا الخلل الفني إلى 2,6 مليون. وهذا يزيد الأزمة التي يمر بها العملاق الأميركي استفحالا. فمنذ 12 فبراير سحبت جنرال موتورز، الشركة الأولى في صناعة السيارات في الولايات المتحدة أكثر من 3,4 مليون سيارة، بشكل أساسي من أسواق أميركا الشمالية، بسبب مشاكل متنوعة. وأوضح المتحدث باسم المجموعة أن الخلل في مفتاح التشغيل محصور في جزء من السيارات التي صنعت بين العامين 2003 و2007.

ولكن قسماً من السيارات التي صنعت بعد هذا التاريخ أي بين 2008 و2011 استخدم فيه نفس مفتاح التشغيل ومن هنا جاء قرار الشركة بسحب الدفعة الجديدة من السيارات للتأكد من أن مفاتيح التشغيل في كل هذه السيارات سليمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا