• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مؤتمر الصناعيين الخليجي ينطلق في مسقط اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

يفتتح في مسقط اليوم مؤتمر الصناعيين الرابع عشر تحت شعار «الصادرات الصناعية: الفرص والتحديات»، برعاية أسعد بن طارق آل سعيد ممثل جلالة سلطان عمان وبمشاركة وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية اليمنية، وحشد من الصناعيين والمتخصصين في مختلف المجالات الصناعية في القطاعين العام والخاص من رجال أعمال ومسؤولين حكوميين.

وينظم المؤتمر كل من وزارة التجارة والصناعة في السلطنة ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية «جويك»، بالاشتراك مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في سلطنة عمان وغرفة صناعة وتجارة عمان، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي. وينطلق مؤتمر الصناعيين الرابع عشر بجلسة افتتاحية يتحدث فيها الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة العماني، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعبدالعزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، أما المتحدث الرئيسي في المؤتمر فسيكون مصطفى منتيه الأمين العام للجمعية التركية للمصدرين. ويشارك أصحاب المعالي وزراء الصناعة بدول مجلس التعاون واليمن والأمين العام لدول مجلس التعاون في جلسة نقاش مفتوح، يديرها الدكتور إحسان بوحليقة الأمين العام الأسبق لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، وتتناول القضايا الملحة المتعلقة بالصناعة في دول المنطقة وبشكل خاص موضوع الصادرات الصناعية وما يواجهها من عقبات وتحديات، إضافة إلى الفرص المتاحة أمامها وذلك بمشاركة حشد من الصناعيين الخليجيين والمتخصصين والخبراء الدوليين في الصادرات. وتتناول الجلسة الثانية واقع الصناعات التصديرية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، ويتحدث خلالها كل من محمد بن خميس المخيني الأمين العام المساعد في «جويك» وحسين علي الخرافي رئيس مجلس الإدارة في اتحاد الصناعات الكويتية ونسيمة البلوشي المدير العام لتنمية الصادرات بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في مسقط.

وتعقد جلسة حوارية تستعرض وتحلل اتجاهات الصناعات التصديرية وآليات وبرامج الدعم المقدمة لقطاع الصناعات التصديرية، وسبل تطويرها لتحقيق المزيد من النمو إلى جانب التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع، فيما تعقد الجلسة الثالثة برئاسة الإعلامي كامل العبد الجليل مدير دائرة الشؤون الإدارية ببنك الكويت الصناعي، وتليها جلسة حوارية حول التشريعات والنظم القانونية الدولية في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي واتفاقيات دول المجلس. (أبوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا