• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطبيق 172 ألف فكرة خلال 33 عاماً

موظفو «دوبال» يقدمون 20 ألف اقتراح خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

قدم موظفو شركة دبي للألمنيوم «دوبال» من المستوى غير الإشرافي 20210 أفكار على مدار العام 2013، تم تطبيق وتكريم 16,167 فكرة منها، بحسب بيان صحفي للشركة.

وقالت الشركة أمس إن مسيرة الابتكار ذات القيمة المُضافة بالشركة تتواصل بوتيرة مُتسارعة، مدعُومة بالقيمة المُستدامة الكُبرى التي يُضفيها، برنامج دوبال لاقتراحات الموظفين، الذي سجل نجاحاً كبيراً في العام 2013.

ومع احتفال البرنامج، الذي انطلق في العام 1981، بمناسبة مرور 33 عاماً على تدشينه، فإن معدلات المشاركة القياسية للموظفين لم تشهد أي تراجع.

وبلغ العدد الإجمالي للاقتراحات التي تم تطبيقها وتكريمها إلى 172090 فكرة منذ تدشين برنامج دوبال لاقتراحات الموظفين، ووصل حجم المدخرات المدققة للأفكار المُطبقة خلال العام 2013 إلى 22,39 مليون درهم، ليرتفع بذلك إجمالي المدخرات التي حققها البرنامج على مدار الـ33 عاماً الماضية إلى 175 مليون درهم، كما وصل أيضاً المعدل الإجمالي لمشاركات الموظفين نسبة 100% للعام الثامن على التوالي، ما يعني تطبيق اقتراح واحد على الأقل لكل موظف مؤهل خلال العام 2013، ومن الناحية الإحصائية تم تكريم 6.1 فكرة لكل موظف مؤهل، حيث تعكس تلك الأرقام القياسية، النجاح المتواصل لبرنامج دوبال لاقتراحات الموظفين وحقيقة أنه يعد حالياً واحداً من بين عدد قليل من هذه النوعية من البرامج التي واصلت مسيرتها الناجحة طوال تلك السنوات.

وفي كلمته خلال حفل توزيع جوائز برنامج دوبال لاقتراحات الموظفين، الذي أُقيم بمركز دبي التجاري العالمي يوم الأربعاء الماضي، أشار سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي المُنتدب لعمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الإمارات، إلى الدور الهام الذي تلعبه الأفكار كنقطة انطلاق لجميع الابتكارات والتطورات العظيمة، كما حث جميع الموظفين على مواصلة دعم البرنامج في ضوء إسهاماته الكبيرة في مسيرة نجاح دوبال.

واستمع الموظفون أيضاً إلى كلمة ألقاها ضيف الشرف بدر العلما، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع، المتخصصة في تصنيع هياكل الطائرات بمدينة العين.

وحضر الحفل أيضاً عدد من ضيوف الشرف من مختلف الإدارات الحكومية في دبي والقطاع الصناعي المحلي، الذين تعرفوا على خبرات دوبال بمجال برامج اقتراحات الموظفين.

واختتم المزروعي «تماشياً مع ما حققته دوبال من نجاحات وإنجازات كُبرى على مدار السنوات الماضية، فإن النجاح المتواصل لأي مؤسسة يعتمد على مدى مشاركة وتفاعل الموظفين، وذلك لأن الموظفين الذين يحصلون على حرية في مجال عملهم، يقدمون دائماً أفضل ما لديهم، وهو ما يقود بدوره إلى إدخال التحسينات على عدة جوانب مثل، الجودة والسلامة والتكاليف والبيئة، وصولاً إلى خدمة العملاء، وبلا شك، فإن برنامج دوبال لاقتراحات الموظفين، يلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة الشركة كرائد في جميع جوانب عملياتنا ويساعدنا في الحفاظ على ميزتنا التنافسية في الأسواق». (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا