• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مرور أبوظبي» تحذّر من الفضول السلبي لمشاهدة الحوادث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

حذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي جميع مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة من التجمهر عند وقوع الحوادث لأي سبب كان، الأمر الذي يؤدي في أحيان كثيرة إلى حوادث دهس تفضي إلى الوفاة، معتبرة أن هذا السلوك مخاطرة جسيمة بالنفس.

وأوضحت أن هناك بعض الحوادث وقعت نتيجة إسراع «الفضوليين» من المشاة في عبور الطرقات المختلفة إلى مواقع الحوادث، غافلين عن حركة المركبات، ما يؤدي إلى تعرضهم إلى حوادث الدهس، على الرغم من التحذيرات المتكررة من مخاطر الفضول.

ودعا العقيد جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي سائقي المركبات إلى عدم التوقف المفاجئ أو إبطاء سرعات مركباتهم في أماكن الحوادث، ما يؤدي إلى حالات الازدحام المروري وحوادث الصدم المتسلسلة نتيجة التوقف الفجائي للمركبات لإشباع فضولهم السلبي دون مراعاة لحركة السير والمرور.

وحذر جميع مستخدمي الطريق من خطورة الفضول السلبي على السلامة المرورية، في مواقع الحوادث، واعتبره من أهم أسباب تفاقم الإصابات أو وقوع الوفيات، حيث إن دقيقة التأخير تقرر مصير المصاب بين الحياة والموت وناشد جميع السائقين إفساح الطريق لسيارات الإسعاف والدفاع المدني في حالات مرورها وإعطائها الأولوية، علاوة على عدم إشغال كتف الطريق أو التجمهر لمشاهدة آثار التصادمات.

ونصح الجمهور بأن تقديم المساعدة الإنسانية للمصابين يكون من خلال عدم التجمهر وتعطيل الجهود المبذولة في عمليات الإنقاذ والإسعاف وتخطيط الحوادث وإخراج المركبات المتضررة من الطريق وعدم التسبب في حوادث أخرى لا تحمد عقباها.

وحث الجمهور على المساهمة الإيجابية من خلال الالتزام بتوجيهات رجال المرور في موقع الحادث حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في هذا الخصوص، وحفاظاً على مصالح الآخرين، وعدم التسبب في حوادث أخرى لا تحمد عقباها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض