• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القبض على 19 متسولاً بالقصيص في النصف الأول من رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

تحرير الأمير (دبي)

ضبطت شرطة دبي 19 متسولاً في نطاق (مركز القصيص) من خلال 13 بلاغاً منذ انطلاق حملة «كافح التسول» التي أطلقتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بإشراف العقيد محمد راشد المهيري، مدير إدارة الشرطة السياحية، ومعاونة 21 ضابطاً للإشراف والتنسيق مع المراكز الشرطية المنتشرة في دبي، خلال النصف الأول من شهر رمضان.

وكشف العميد أحمد ثاني بن غليطة المهيري، مدير مركز شرطة القصيص، في مؤتمر صحفي أمس بمقر المركز عن طرق جديدة تتبعها مجموعات من المتسولين يقدمون إلى الدولة في شهر رمضان والأعياد عن طريق أحد المكاتب أو المتعهدين الذين يقدمون لهم تأشيرات سياحية، ويقوم بعدها شخص معين بتوزيعهم بأماكن يعرفها بزيادة عدد السكان من المواطنين أو الأسر العربية، ثم يأتي في نهاية اليوم لجلبهم مره أخرى لأماكن للسكن بها طوال فتره تسولهم بالدولة، مشيراً إلى أن بعض الحالات تخالف بعد انتهاء فتره زيارتهم.

ولفت أن العام الماضي تم القبض على 47 متسولاً بإجمالي 31 بلاغاً.

وذكر العميد المهيري حالة لوافد وزوجته قدموا إلى الدولة بتأشيرة رجل وسيدة أعمال وهم من أصحاب العاهات «مقطوعي القدمين» يستخدمون دراجة للتسول، مشدداً على ضرورة التدقيق والبحث والتحري عن الشركات التي تستخرج تأشيرات سياحية ومعاقبتها.

ودعا إلى تكاتف أفراد المجتمع وأهمية الإبلاغ عن أي متسول لمساعدة أفراد الشرطة للحد من تلك الظاهرة والقبض على المتسولين، وحث الجمهور على التبرع بالمصارف المعتمدة حتى يصل الخير إلى مستحقيه.

وقال إن ظاهرة التسول تزداد في شهر رمضان والأعياد وتعمل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية على تنظيم حملات أمنية للقبض على المتسولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض