• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«غرفة رأس الخيمة» تنظم دورة حول القيادية الإيجابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

اختتمت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، أمس دورة «الطاقة الذاتية الإيجابية والعمل القيادي»، تناولت أركان القيادة الإيجابية والمهارات، ومفاتيح القيادة الإيجابية، التي يجب التركيز عليها من قبل إدارات القطاعين العام والخاص.

حضر الدورة التي قدمها الدكتور أحمد عبدالعزيز النجار بالتعاون مع مركز آراء للاستشارات والدراسات، وعقدت في مسرح غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، 140 من المديرين والمسؤولين ومديري الإدارات وموظفي الدوائر الاتحادية والمحلية والشركات الخاصة.

وتناول المحاضر مقومات صناعة القائد الإيجابي وأهمية توظيف آليات الذكاء العاطفي الأساسية والقواعد العامة لإدارة الحوار الإيجابي، ومن ضمنها الإطراء والمدح واختيار الكلمات والتعبيرات الثابتة، مستشهدا بالكثير من الأمثلة العملية والنماذج التي تصب في القيادة الإيجابية، من أبرزها سمات ومقومات صناعة القائد ومصادر تكوين الانطباع والعوامل المؤثرة على فهم الغير وكيفية استثمارها وخطوات التعامل مع الآخرين.

وأشارت عائشة النعيمي مدير إدارة الموارد البشرية في غرفة رأس الخيمة، إلى أن تنظيم الغرفة لهذه الدورة يأتي في سياق اهتمامها بتعزيز القدرات القيادية الإيجابية، والتي تتماشى مع توجهات قيادتنا الرشيدة لزرع الطاقة الإيجابية باعتبارها أحد مظاهر الفكر القيادي والإداري الذي انتهجته دولة الإمارات العربية المتحدة وانسجاماً مع الدور المجتمعي للغرفة تجاه المجتمع، ضمن منظومة متكاملة مؤكدة أن إدارة الموارد البشرية ستقوم بتنفيذ العديد من المبادرات التطويرية ذات القيمة المضافة، لتطوير الموارد البشرية في الغرفة وخارجها من أجل المساهمة في إحداث نقلة نوعية في مستوى جودة الخدمات المقدمة للمؤسسات باعتبارها ركيزة للتنمية الشاملة.

وكرم محمد حسن السبب مدير عام الغرفة بالوكالة الدكتور أحمد عبدالعزيز النجار، مشيداً بجهوده المتميزة للارتقاء بالممارسات الإدارية والمهنية في مجال التطوير والجودة والتميز المؤسسي. (رأس الخيمة- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا