الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الترويج لأبوظبي سياحياً في 4 مدن أوروبية

الترويج لأبوظبي سياحياً في 4 مدن أوروبية
19 مارس 2015 21:31
أبوظبي (الاتحاد) تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حملة ترويجية متنقلة في أربع مدن أوروبية ولمدة 4 أيام، وذلك بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية عالمية بالتوازي مع ازدياد أعداد الزوار الأوروبيين القادمين إليها. ويضم الوفد الذي تقوده «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، ممثلين عن 6 شركاء رئيسيين للقطاع السياحي في أبوظبي، حيث سيقوم الوفد خلال الفترة 23 - 26 مارس بزيارة مدينة ميلانو الإيطالية، وميونخ في ألمانيا، وباريس قبل أن يحط رحاله في مدينة لندن. وتضم قائمة المشاركين في الحملة الترويجية كلاً من شركة «الاتحاد للطيران»، وفندق «جميرا أبراج الاتحاد»، وشركة «البرج للسفر والسياحة»، وفندق «فيرمونت باب البحر»، وشركة «فرح لإدارة الحدائق الترفيهية»، وفندق «هيلتون أبوظبي»، وسيقدمون مجموعة من العروض التوضيحية أمام المعنيين بقطاع السياحة والسفر مثل مديري المنتجات السياحية، والعاملين في قطاع الحجوزات، ووكلاء السفر، والشركاء الإعلاميين، وشركاء القطاع، وممثلي قطاع «الاجتماعات والحوافز والفعاليات والمؤتمرات»، وذلك بهدف تسليط الضوء على إمكانات أبوظبي السياحية، وتوفير فرصة التواصل، وتطوير شبكة العلاقات مع الشركاء في القطاع. وخلال عام 2014، تبوأت المملكة المتحدة المرتبة الثانية على قائمة الأسواق المصدرة لنزلاء الفنادق في أبوظبي بعد الهند، حيث أكد 203.788 نزيل بريطاني حجزهم في فنادق وشقق الإمارة بنسبة نمو بلغت 25% عن العام، الذي سبقه. كما أمضى الزوار البريطانيون أكثر من 877 ألف ليلة فندقية، ويشكل ذلك ارتفاعاً بنسبة 15% عن عام 2013 بمعدل إقامة بلغ 4.3 ليلة. وبنسبة زيادة بلغت 8% بالمقارنة مع عام 2013، حافظت ألمانيا على المرتبة الثالثة بواقع 138.604 نزلاء أمضوا 630 ألف ليلة فندقية. بينما جاءت فرنسا في المرتبة الخامسة عشرة بواقع 57.923 نزيل بنسبة زيادة بلغت 19% عن عام 2013، وإيطاليا في المرتبة السادسة عشرة بـ55.619 نزيل، أو ما يعادل نمواً بنسبة 19% على أساس سنوي. وقال مبارك النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «تعتبر القارة الأوروبية من أهم أسواقنا بعدما وفرت هذه البلدان الأربع وحدها أكثر من 455 ألف نزيل من أصل 3.4 مليون نزيل في عام 2014، وقد سجلت أعداد النزلاء القادمين من المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا نمواً بأرقام ثنائية الخانة مقارنةً مع العام الذي سبقه». وأضاف: «نحن واثقون من قدرتنا على استثمار هذا النجاح وتوطيد أواصر التعاون مع شركائنا في قطاعي التجارة والسفر في البلدان الأوروبية لتسهيل حركة تدفق السياح الوافدين إلى أبوظبي بعد استعراض المقاصد السياحية الغنية والمتنوعة التي تتميز بها». ويشارك في الحملة الترويجية فندق «فيرمونت باب البحر»، وهو أحد فنادق الخمس نجوم التي تتوجه إلى فئة رجال الأعمال. وبواجهة بحرية مذهلة، يضم «فيرمونت باب البحر» 369 غرفة فندقية ومساحة واسعة لإقامة المؤتمرات والفعاليات تبلغ 5.500 متر مربع. بدوره، قال جيمس فاينز، مدير تطوير الأعمال في فندق «فيرمونت باب البحر»: «استضفنا العام الماضي العديد من الوفود العالمية ومجموعات الحوافز واسعة النطاق، فضلاً عن مؤتمرات عالمية لنخبة من المؤسسات الأوروبية، ولا تزال السوق الأوروبية تشغل حيزاً لافتاً من الاهتمام في مجال تطوير القطاع السياحي، حيث تشهد هذه السوق دفعة قوية ضمن جميع القطاعات بما فيها الاجتماعات والحوافز والفعاليات والمؤتمرات، والجولات السياحية لقطاع الشركات، والرحلات السياحية للمسافرين المستقلين، ورحلات الترفيه». كما يشارك في الحملة فندق «جميرا أبراج الاتحاد» الحائز على جوائز مرموقة، إضافة إلى فندق «هيلتون أبوظبي». وقال ستيفان فوكس، المدير العام لفندق «جميرا أبراج الاتحاد»: «توفر أبوظبي فرصاً سياحية فريدة لزوارها الأوروبيين بفضل شبكتها الواسعة من الرحلات الجوية، وموقعها القريب، ومناخها المعتدل، وتراثها الثقافي الغني، ويحظى فندق «جميرا أبراج الاتحاد» بموقع متميز وسط المدينة، وهو يقدم خدمات احترافية وشخصية فريدة، إلى جانب باقة متنوعة من أفخر المأكولات والتجارب الثقافية. وتتيح لنا هذه الحملة فرصة مواتية لبناء علاقات متينة ضمن قطاعي الترفيه والرحلات السياحية للشركات». من جهته قال فولفجانج ماير، مدير عام فندق «هيلتون أبوظبي»: «تأتي أوروبا في طليعة الأسواق الخارجية المصدّرة لسياح الترفيه إلى أبوظبي، وهي تشهد نمواً مطرداً عاماً بعد آخر. ويعد فندق «هيلتون أبوظبي» وجهة مثلى للسياح الباحثين عن الاستجمام والترفيه، حيث يستمتعون بواجهة بحرية ساحرة تبلغ مساحتها 11 ألف متر مربع، فضلاً عن محفظة واسعة من المطاعم ومنافذ بيع المأكولات. ونحن نتوقع مزيداً من النمو للسوق الأوروبية المصدّرة للسياح إلى الإمارة». وتعتبر «البرج للسفر والسياحة»، إحدى الشركات الرائدة بمجال إدارة الوجهات والرحلات السياحية، حيث تنظم جولات على أهم المعالم السياحية في الإمارة، إضافة إلى رحلات القوارب الشراعية التقليدية، ورحلات السفاري الصحراوية. وتعتزم الشركة إطلاق باقات خاصة بحفلات الزفاف ورياضة الجولف خلال الحملة، فضلاً عن باقات تراثية وثقافية في جزيرة صير بني ياس قرب سواحل أبوظبي. وتمثل أوروبا حالياً نحو 20% من سوق شركة «البرج للسفر والسياحة»، التي تتطلع إلى رفع هذه النسبة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©