• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يسري فودة ينضم إلى دويتش فيلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

انضم الإعلامي يسري فودة إلى قناة DW عربية ليقدم البرنامج الجديد «السلطة الخامسة»، الذي يسعى إلى تغطية شاملة للإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن لجمهوره قراءة مقاله الأسبوعي على موقع القناة، حسبما ذكرت المحطة الشهيرة على موقعها الإلكتروني.

ويأتي ذلك بعد نحو عامين من توقف برنامج فودة التلفزيوني على إحدى القنوات المصرية.

وقال المدير العام لشبكة DW، بيتر ليمبورغ : «أنا سعيد للغاية بحقيقة أن صحفيًّا مرموقًا مثل يسري فودة قد اختار DW كي تكون منبرًا لعودته. وهذا بحد ذاته يثبت أن DW قد أصبحت بخدمتها العربية صوتًا قويًّا في العالم العربي».

ووفقًا للاتفاق، سيقدم يسري فودة، بدءاً من 20 يوليو ، برنامجًا أسبوعيًا تحت عنوان «السلطة الخامسة» لتقديم تغطية مترامية لمحتوى الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، ويهدف إلى منح الملايين من المشاهدين الفرصة للتعبير الحر أمام جمهور أوسع. وسيضم البرنامج مزيجًا من محتوى إنتاج المواطنين، إلى جانب التغطية الخبرية الحاضرة والتحقيقات الاستقصائية والمناقشات المتعمقة.

ومن ناحيته، قال ناصر شروف، مدير القسم العربي في DW: «التعاقد مع يسري فودة يعني أن صحفياً ينضم الآن إلى صفوفنا، تُعد جرأته واستقامته نموذجًا لجيل كامل من رموز الإعلام في العالم العربي». وأضاف قائلًا: «يسري يتمتع بثقة الملايين، وهو الصحفي الوحيد الذي يستطيع أن يكلل بالنجاح فكرة يلعب فيها المشاهدون الدور الرئيس من خلال انخراطهم في خلق المحتوى. نحن نقدم بهذا مثالًا لحرية الرأي والمشاركة المباشرة».

وإضافةً إلى هذا، سيتاح للقراء متابعة رؤية يسري فودة للأوضاع في العالم العربي من خلال مقال أسبوعي على موقع DW باللغة العربية www.dw.com/‏‏arabic وذلك بدءًاً من السبت، 25 يونيو.

بدأ يسري فودة مسيرته الصحفية عام 1994 مراسلًا متجوّلًا مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC، قبل أن ينضم إلى قناة الجزيرة كي يكون مديرًا لمكتبها في لندن. بعد ذلك، التحق بقناة «أون تي في» المصرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض