• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتنظيم من «دائرة المالية» وبحضور واسع لشركات القطاعين العام والخاص

300 مسؤول يشاركون في ورشة عمل إعداد مشروع الموازنة العامة لحكومة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

نظمت دائرة المالية- أبوظبي ورشة عمل حول إعداد مشروع الموازنة العامة لحكومة الإمارة، شارك فيها أكثر من 300 مسؤول وموظف متخصص في مجال الميزانية لدى 90 جهة وشركة حكومية محلية، وذلك في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي.

وبحسب بيان صحفي أمس، تهدف ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بمجموعة من المواضيع الرئيسية والمرتبطة بشكل مباشر في إعداد الميزانية العامة لحكومة إمارة أبوظبي، حيث شملت هذه المواضيع الأسس والقواعد العامة لإعداد الموازنة العامة، نماذج الأسس والقواعد العامة لإعداد الموازنة الجارية ونماذج وأسس وقواعد موازنة المشاريع الرأسمالية، فضلاً عن توضيح واستعراض نماذج وأسس الاحتياجات المالية للشركات والمؤسسات الحكومية.

وقدم مختصون من مركز أبوظبي للأنظمة والمعلومات، عرضاً توضيحياً تحت عنوان النماذج والأسس والأدلة الإرشادية الخاصة بمبادرات الخدمات الإلكترونية لعام 2015.

وقال محمد سلطان بن غنوم الهاملي، المدير العام لدائرة المالية: «تلتزم الدائرة بأداء الدور المنوط بها بكونها الذراع المالي لحكومة أبوظبي، الأمر الذي يحتم عليها العمل جنباً إلى جنب مع مختلف الجهات والشركات الحكومية المحلية، وذلك في سبيل ضمان تطبيق أفضل الممارسات العالمية المعتمدة في مختلف مجالات العمل المالي الحكومي وإدارة الموارد الحكومية، وفي مقدمتها إعداد وبناء الميزانيات العامة».

وأضاف: «تعكس اللقاءات وورش العمل التي تنظمها دائرة المالية على مستوى حكومة إمارة أبوظبي، حجم التطوير المستمر الذي تدخله الدائرة بشكل دوري على مختلف أنظمة وقواعد العمل المالي، بما في ذلك إعداد الموازنة العامة للحكومة، كما تظهر الاهتمام الحقيقي للدائرة تجاه التعرف على آراء الموظفين الماليين بالعمل المالي والرأسمالي الحكومي لدى مختلف الجهات الحكومية المحلية والتزامها بتوطيد علاقات الشراكة والعمل الاحترافي معهم».

من جهته، أشار حاتم المحيربي، المدير التنفيذي لقطاع الموازنة العامة بالإنابة، إلى الأهمية القصوى التي يحظى بها مشروع إعداد الموازنة العامة لحكومة إمارة أبوظبي لعام 2015، نظراً لكونه تجربة عملية لعدد من الأنظمة وأساليب العمل المالي المعتمدة من قبل الدائرة في مجال إعداد الموازنة الحكومية للإمارة، أو التنسيق المشترك مع مختلف شركائها منذ انطلاق عمليات التحضير لمشروع إعداد الميزانية ووصولاً إلى اعتمادها والبدء في تنفيذها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا