• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

غرفة الشارقة تختتم دورة المدقق الرئيسي لنظام الجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

اختتمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة دورة تدريبية بعنوان «المدقق الرئيسي لنظام الجودة 9001:2008 لعدد من موظفي الغرفة بمقرها الرئيسي استمرت 5 أيام بالتعاون مع شركة لويدزريجستركوالتيأشورنس ليمتد العالمية المختصة بالجودة وتأسيس وتدريب وتطوير المدققين.

وجاءت الدورة انطلاقاً من حرص الغرفة على إعداد مدققين مؤهلين للإشراف والتنفيذ وتطبيق نظام إدارة الجودة والارتقاء بالأداء والتطوير والتحسين المستمر لمستوى الخدمات والأنشطة التي تقدمها الغرفة لنيل ثقة المتعاملين ونشر ثقافة الجودة بين موظفي الغرفة إضافة إلى تطوير نظام الجودة المعمول به بالغرفة ليكون بذلك فريق العمل أساساً جديداً لتطوير وتحسين نظام إدارة الجودة مستقبلاً بالغرفة واستكمالاً للجهود في مجال الجودة والتميز.

وقال حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة، إن الدورة تأتي بهدف الاهتمام باحتياجات جميع الأطراف المعنية بشأن الغرفة - الشركاء - والتوفيق بين مصالحهم المشتركة ونشر ثقافة الجودة وتعزيزها بين موظفي الغرفة وفقاً لأفضل الممارسات لبرمجة أنظمة وبرامج وسياسات تدعم عمليات التحسين المستمر وتقلل من الأخطاء وتوفر الوقت والجهد والتكلفة حيث تحقق المرونة تنفيذ أفضل الأساليب الإدارية والمالية لتطوير إجراءات العمل بما يحقق كفاءة نظام الجودة.

وأشار إلى أن العمل على نظام وسياسة الجودة بالغرفة يركز على ترسيخ مبادئ الجودة والسعي نحو تنمية القدرة لخدمة وتطوير اقتصاد دولة الإمارات وإمارة الشارقة لتأخذا مكانا متميزا على خارطة الأعمال العالمية أكثر من أي وقت مضى اعتمادا على أهداف مبنية وفق أسس الاستدامة عبر السعي إلى الارتقاء بالأداء والتطوير والتحسين المستمر لمستوى الخدمات والأنشطة التي تقدمها وذلك لنيل رضا وثقة المتعاملين وتحقيقا لهذه الأهداف قامت الغرفة بتطبيق نظام الجودة بهدف التعرف على كيفية التدقيق على العمليات والإجراءات داخل الغرفة.

وتأتي هذه الدورة في إطار برنامج لتأهيل عدد من موظفي الغرفة للحصول على الاعتماد كمدققين رئيسيين لنظام إدارة الجودة الموافقة الدولية الايزو 2008:9001 بعد اجتيازهم للامتحان المقرر للحصول على الاعتماد رسميا.

وستعقد الغرفة اتفاقية مع الشركة المانحة للشهادة شركة لويدزريجستركوالتيأشورنس ليمتد لتوفير فرص تدقيق خارجي يشارك فيها موظفو الغرفة الحاصلون على الشهادة بهدف التسجيل النهائي في المنظمة.(الشارقة- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا