• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«الخضر» يبحث عن بداية مثالية في الجابون

الجزائر تتحدى المفاجآت والتاريخ في مواجهة زيمبابوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يناير 2017

فرانسيفيل (د ب أ)

لا يحظى منتخب زيمبابوي بنفس التاريخ الرائع، الذي يتمتع به نظيره الجزائري على الساحتين الأفريقية والعالمية، كما تصب معظم الترشيحات في صالح الفريق الجزائري، قبل مباراتهما اليوم ولكن المفاجآت تمثل عنصرا مهما دائما في بطولات كأس الأمم الأفريقية.

ولهذا، يتطلع المنتخب الجزائري بحذر إلى تحقيق بداية ناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين بالجابون، عندما يستهل مسيرته في البطولة اليوم بلقاء منتخب زيمبابوي، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ويضع المنتخب الجزائري صوب عينيه النقاط الثلاث للمباراة، خاصة وأنه أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب في النسخة الحالية، لكنه يحتاج أولا إلى اجتياز واحدة من أصعب المجموعات، حيث تضم معه أيضا المنتخبين التونسي والسنغالي، علما بأن الأخير يحظى بترشيحات قوية أيضا للفوز باللقب، فيما تتسم المواجهات العربية وخاصة بين الجارين التونسي والجزائري بإثارة وندية بالغة.

ولهذا، يسعى المنتخب الجزائري إلى حسم الاختبار الأول له في البطولة لصالحه، من خلال تقديم عرض قوي وتحقيق الفوز على منتخب زيمبابوي، الذي يشارك في البطولة للمرة الثالثة فقط، ولم يسبق له اجتياز الدور الأول (دور المجموعات) في البطولة.

ورغم هذا التاريخ الضئيل لمنتخب زيمبابوي في البطولة، كان للفريق نتيجة مؤثرة ومثيرة للقلق في نفوس منافسه الجزائري، حيث فجر منتخب زيمبابوي المفاجأة وتغلب على نظيره الجزائري بالذات 2 / 1 في الدور الأول لكأس أفريقيا 2004 بتونس، وكان هذا الفوز هو الوحيد لمنتخب زيمبابوي في تلك النسخة، كما أنه كان الفوز الأول له في تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا