• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

علي حمد: «الآسيوي» يذبح رفشان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

أبدى علي حمد مدير عام اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، عدم رضاه عن طريقة إدارة الأطقم التحكيمية وتوزيعها على مباريات بطولة كأس آسيا التي تنطلق اليوم في أستراليا.

ولفت إلى أن لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي ربما تتسبب في ذبح رفشان الحكم الأوزبكي والذي يعتبر الأول آسيوياً خلال المرحلة الماضية، وقال «لا يوجد حكم آخر يمكن أن يدير لقاء الافتتاح في البطولة مساء اليوم».

وكانت اللجنة أسندت مباراة الافتتاح للأوزبكي رغم وجود أكثر من حكم مؤهل لإدارة المباريات، وقال «كان من الواجب أن تهتم اللجنة بمنح الفرصة لأي من الحكام المختارين لإدارة مباريات البطولة، خاصة أن التحكيم الآسيوي يعاني مؤخراً، ويحتاج للبحث عن وجوه جديدة قادرة على ملء الفراغ في الساحة التحكيمية القارية».

وأوضح علي حمد أن اكتشاف الوجوه الجديدة من بين قضاة ملاعب النخبة المختارين لإدارة مباريات البطولة الحالية، أمر ليس بالسهل، ولكنه في الوقت نفسه يتطلب ضرورة منح أبرز الأطقم فرصة لإدارة مباريات الافتتاح لتكون دافعاً قوياً لهم لاستكمال المسيرة.

وأشار إلى أن رافشان من الحكام المميزين، ويعتبر أحد أصدقائه على المستوى المهني، وقال «رافشان حكم جيد، وعلاقتنا مميزة، ولكن يجب عدم التركيز عليه فقط، وإغفال غيره من القضاة الذين يبحثون عن فرصة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا