• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وجه بزيادة مدة البطولة والمعرض إلى 4 أيام الموسم المقبل

حمدان بن راشد: «دولية دبي للجواد العربي» محط أنظار العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

رضا سليم (دبي)

وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية بزيادة أيام بطولة دبي الدولية للجواد العربي من 3 إلى 4 أيام بداية من الموسم المقبل، كما وجه سموه بزيادة مساحة معرض دبي للخيل بسبب المشاركات الكثيرة من الشركات العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه فعاليات بطولة دبي الدولية للجواد العربي في نسختها الثانية عشرة ومعرض دبي الدولي للخيل، في نسخته الـ11، أمس، والتي تستمر لمدة 3 أيام بقاعتي 5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي، وحضره سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية بالشارقة والشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، وزياد كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي وقصي عبيد الله مدير عام بطولة دبي الدولية للجواد العربي، ونخبة من ملاك الخيول ومحبي رياضة الفروسية في الإمارات والعالم.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد أن البطولة باتت محط أنظار العالم، وأن هذا يعود للدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأنها باتت من أفضل البطولات ليس فقط في الشرق الأوسط بل العالم، لأن المشاركين فيها من مختلف دول العالم، وهو يؤكد الترتيبات الجيدة التي تقوم بها اللجنة المنظمة للبطولة، وقال: «نشكرهم ما يقومون به من جهد في سبيل الارتقاء بالبطولة، ومواجهة الزيادة الكبيرة في عدد المشاركين، ورغم أن عدد الخيول المشاركة أقل من العام الماضي إلا أن نوعية الخيول المشاركة أفضل، وتختلف عن المواسم الماضية، والخيول الغائبة هذا الموسم من خيول القدرة».

وأضاف سموه: «جذب المعرض اهتمام الملاك والمربين وكل عام يتزايد بشكل أكبر وهو ما دفع اللجنة المنظمة لطلب زيادة مساحة المعرض إلى 25%، بالإضافة إلى زيادة عدد الأيام من 3 إلى 4 أيام بداية من الموسم المقبل، وهذا أمر جيد يؤكد تطور البطولة والمعرض».

وأكد سموه أن إضافة فئة المهرات أقل من سنة كان محفزا للملاك، وهدفنا أن يكون التركيز على الحصان العربي من صغره، لأن هناك اهتماما كبيرا به، وتكون التنشئة صحيحة، ونوعية الخيل في المستقبل عندما تصل إلى 4 سنوات يكون شكلها ونوعيتها أفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا