• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زادوا رصيدهم إلى 5 ميداليات

«فرسان الإرادة» يحصدون «برونزية» رفعات القوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

حقق أحمد البلوشي ميدالية ذهبية في اليوم الرابع والأخير لينهي «فرسان الإرادة» المنافسات بحصولهم على المركز الثالث مع إسدال الستار على فعاليات النسخة السادسة لبطولة فزاع الدولية السادسة لرفعات القوة لذوي الإعاقة - كأس العالم - دبي 2015، التي أقيمت برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمها نادي دبي للمعاقين، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، وشهدت نجاحاً تنظيمياً وفنياً على المستويات كافة.

ورفع «فرسان الإرادة» الإماراتية رصيدهم إلى ميدالية ذهبية، و2 فضية، و2 برونزية، بمجموع 5 ميداليات، ليحلوا بالمركز الثالث، متساويين مع أوكرانيا، فيما لم يخرج المركز الأول من بين يدي «العرب»، بعدما تصدرت مصر الترتيب العام برصيد 17 ميدالية، بواقع 13 ذهبية، و4 فضيات، فيما جاءت الأردن بالمركز الثاني برصيد 6 ميداليات، بواقع ذهبية، و2 فضية، و3 برونزيات.

وتفوق أحمد البلوشي على نفسه، وكسب تحدي رحلة العودة من الإصابة، بعدما خطف ذهبية وزن فوق 107 كجم، بعدما رفع 202 كجم، وضعته بالمركز الأول، متقدماً بفارق مريح على السعودي خالد النجم الذي حقق الميدالية الفضية بعدما رفع 186 كجم.

وجاء انتصار البلوشي من خلال رغبة التحدي وإثبات الذات، بعدما غاب طويلاً عن المنافسات بسبب الإصابة التي خضع بسببها لعدد من العمليات الجراحية على مدار عام ونصف العام خارج الدولة، قبل أن يعود ويثبت أنه قادر على تقديم الأفضل، ومواصلة حلم التتويج بدورة الألعاب البارالمبية المقبلة في ريو دي جانيرو عام 2016. وشهدت بقية منافسات اليوم الختامي، حصول الأذربيجاني هوسينوف الحسان على ذهبية وزن تحت «107» كجم، بعدما رفع 235 كجم، فيما جاء ثانياً المصري محمد السيد بعدما حقق 200 كجم، وحل ثالثاً الأردني جميل الشيبلي الذي سجل 204 كجم.

على صعيد السيدات، حققت المصرية نادية علي المركز الأول في فئة وزن فوق «86» كجم، مسجلة 135 كجم، ونالت مواطنتها رانيا علي المركز الثاني مسجلة 125 كجم، وبالمركز الثالث الهولندية ماليسا توينفورت مسجلة 116 كجم.

فيما نالت المصرية رندة محمود ذهبية وزن تحت «86» كجم، بعدما رفعت 130 كجم.

وفي ختام المنافسات قام كبار الحضور بتكريم الفائزين وتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، حيث حضر محمد محمد فاضل الهاملي، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وعضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، وماجد العصيمي مدير البطولة، وجون آموس رئيس لجنة رفعات القوة باللجنة البارالمبية الدولية، ود.نايف الرشيد نائب القنصل العام للمملكة العربية السعودية بدبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا