• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قطر.. العربي يواجه الجيش بطموح دخول المربع الذهبي

الريان في مهمة عبور السد والعودة للمقدمة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

الدوحة (أ ف ب) - تنطلق اليوم المرحلة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تشهد مواجهات صعبة للغاية يغلب عليها طابع الثأر. تبرز المواجهة النارية بين الريان والسد حامل اللقب والمتصدر كأقوى لقاءات الجولة، وكذلك لقاء العربي مع الجيش، ولخويا مع السيلية، إلى جانب لقاءات أم صلال مع معيذر، والأهلي مع الغرافة، والخريطيات مع الوكرة.

رغم أن الفوز على السد لن يحقق فوائد رقمية كبيرة للريان، إلا أنه سيحقق له فوائد معنوية في أمس الحاجة إليها بعد أن تعرض لأسوأ موسم له في القسم الأول وتراجع إلى المراكز الأخيرة، حيث لم يفصله عن القاع سوى مركزين فقط.

ويسعى الريان في الوقت نفسه للثأر لخسارته الأولى والنهوض من كبوته والعودة إلى المقدمة، لكن السد لا يقل حماساً ورغبة في الفوز، خاصة وهو يواجه منافسة شرسة هذا الموسم للمحافظة على اللقب من جانب لخويا حامل اللقب السابق والجيش اللذين لا يفصلهما عنه سوى نقطة أو نقطتين.

السد سيخوض المباراة في ظل غياب قائده الإسباني راؤول جوانزليز للإصابة، وقلب الدفاع محمد كسولا للإيقاف، ويعود إلى خط الهجوم السنغالي مامادو نيانج خلفاً للبرازيلي لياندرو، وسيكون اعتماد مدربه المغربي عموته على خلفان إبراهيم وحسن الهيدوس إلى جانب الجزائري نذير بلحاج. وفي المقابل، لن يغيب عن الريان سوى لاعبه الأرجنتيني فورلين الذي استغنى عنه النادي الذي يحتاج إلى استعادة نجميه البرازيليين تاباتا ونيلمار مستواهما لمساعدته علي الخروج من أزمته.

ويصطدم العربي والجيش في مواجهة صعبة للغاية بسبب رغبة الفريقين في استعادة الانتصارات التي توقفت في الجولات الأخيرة بالمرحلة الأولى، خاصة الجيش الذي تعرض لثلاث خسائر متتالية غير متوقعة بعد نتائجه المميزة التي وضعته على القمة قبل التنازل عنها للسد. ويخوض العربي المباراة وسط تغييرات جرت على محترفيه برحيل الفنزويلي ميزا وعدم انضمام البديل حتى الآن، وعدم شفاء مهاجمه البرازيلي فاندرلي.

ويأمل العربي استعادة الانتصارات والعودة لمنطقة الأمان والاقتراب من المربع الذهبي، بينما يكافح الجيش من أجل العودة مرة أخرى للقمة والمنافسة على اللقب والحصول عليه للمرة الأولى في تاريخه ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا