• الثلاثاء غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا         12:32     روسيا: إدارة ترامب تدرك أن الأسد ليس مشكلة بالنسبة لحل الأزمة السورية         12:34     روسيا: إدارة ترامب تدرك أن الأسد ليس مشكلة بالنسبة لحل الأزمة السورية         12:37    السلطات المصرية تمنع جبريل الرجوب من دخول اراضيها    

دراسة: الإقلاع عن التدخين قد لا يتحقق قبل المحاولة الثلاثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

كندا (رويترز)

أشارت دراسة حديثة إلى أن الاعتقاد الشائع بأن المدخنين بحاجة لخمس إلى سبع محاولات للإقلاع عن التدخين، قبل أن ينجحوا في تحقيق ذلك قد يكون أقل بكثير من الواقع. واستناداً إلى بيانات أكثر من 1200 مدخن بالغ في كندا فإن المتوسط الحقيقي لمحاولات الإقلاع عن التدخين قد يقترب من 30 محاولة قبل النجاح.

وقال مايكل تشايتون من كلية الصحة العامة بجامعة تورنتو في كندا: «نتحدث منذ وقت طويل عن نحو خمس إلى سبع محاولات للإقلاع.. لكن بالنسبة لنا فإن العدد أكثر بكثير».

وكتب تشايتون وزملاؤه في دورية (بي.إم.جيه أوبن)، أن التقديرات المنخفضة تستند إلى عدد قليل من الدراسات التي اعتمدت في الماضي على ذكريات أشخاص نجحوا في الإقلاع عن التدخين لكنها لم تشمل محاولات أولئك الذين فشلوا. وحلل الباحثون بيانات 1277 شخصاً في إطار الدراسة التي تتبعت محاولاتهم على مدار ما يصل إلى ثلاث سنوات. وعندما بدأت الدراسة في 2005 سجل المشاركون عدد المرات التي يتذكرون أنهم قاموا فيها بمحاولة جدية للإقلاع عن التدخين. وبمرور كل ستة أشهر كانوا يبلغون عن عدد محاولاتهم الجدية للإقلاع خلال هذه الفترة. ومعيار نجاح أي محاولة هو الامتناع عن تدخين أي سيجارة لمدة عام على الأقل.

وقال جون هيوز من كلية الطب التابعة لجامعة فيرمونت «الأثر الرئيسي لهذه الدراسة هو أن الأطباء يجب أن يبعثوا الطمأنينة في نفوس المدخنين ويؤكدوا لهم أن الفشل في عشر مرات لا يعني أنه لا يمكنهم الإقلاع عن التدخين».

وأضاف هيوز: «لكن مشكلة الإقلاع بعد 20 محاولة مثلاً هي أن ذلك قد يستغرق عشر سنوات والمهم ليس هو أن تقلع عن التدخين، بل أن تفعل ذلك وأنت في سن صغيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا