• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

44 حدثاً تجريبياً قبل أولمبياد ريو دي جانيرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

ريو دي جانيرو (د ب أ)

كشف القائمون على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو بالبرازيل عن الخطة الزمنية وتوقيتات الأحداث الرياضية المزمع تنظيمها في المدينة ضمن الاختبارات التي تجريها اللجنة المنظمة، خلال الفترة ما بين يوليو المقبل، ومايو 2016.

وأكد ماريو أندرادا المتحدث باسم اللجنة المنظمة لريو 2016، أن 7800 رياضي الذين سيشاركون في الأحداث الرياضية في الفترة المقبلة سيسمح لهم بزيارة المنشآت الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية 2016، وقال: «سيكون هناك 44 حدثاً أولمبياً وبارالمبياً».

وأوضح بطل ألعاب القوى البرازيلي السابق والمنسق للأحداث الرياضية التجريبية، أجبيرتو جيماريش، أن بعض تلك المنافسات ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2016.

وتفتح نهائيات المجموعة الأولى من بطولة الدوري العالمي للكرة الطائرة، إحدى المنافسات المؤهلة للأولمبياد، في الفترة من 14 إلى 19 يوليو المقبل، الأحداث الرياضية التجريبية التي تستضيفها البرازيل.

وقال جوستافو ناسيمينتو مدير «فينوس»، وهي المراكز المقرر لها استضافة المنافسات الأولمبية في 2016: «المنشآت التي نعدها في الوقت الحالي مثل مركز ديودورو والقرية الأولمبية لن تكون جاهزة بشكل كامل خلال المنافسات التجريبية».

وأكد ناسيمينتو أنه ليست هناك رغبة في الانتهاء من العمل في تلك المنشآت قبل المنافسات التجريبية، التي يفترض أنها ستضطلع بدور الكشف عن الأخطاء المحتملة.

وألمح جيماريش إلى أن المنافسات التجريبية ستكون فرصة مواتية لإجراء بعض الاختبارات الحيوية للاستعدادات التي تتم من أجل استضافة الدورة الأولمبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا