• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عمومية «الخليج للملاحة» تصدر سندات إلزامية التحويل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

أبوظبي(الاتحاد)

قررت الجمعية العمومية لشركة الخليج للملاحة القابضة في اجتماعها يوم الاثنين 18 يناير، تخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة من 11 إلى 5 أعضاء، وإصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة، وافقت الجمعية العمومية خلال الإجتماع على إضافة 3 بنود جديدة بناء على طلب مساهمين يملكون أكثر من 10% من الأسهم، وتشمل الموافقة بالأغلبية بالتأكيد على عضوية جاسم الصديقي في مجلس إدارة الشركة، وتعديل المادة 21 من نظام الشركة الأساسي بتخفيض عدد عضاء مجلس الإدارة من 11 إلى 5 أعضاء، بشرط موافقة الجهات المعنية.

واقرت الموافقة على تفويض نائب رئيس مجلس إدارة الشركة سالم علي الزعابي وكذلك جاسم الصديقي بالصلاحيات اللازمة لتمثيل الشركة وتسيير أعمالها والتوقيع عنها والتفاوض مع الغير بما في ذلك دائنيها، وذلك حتى انتخاب مجلس إدارة جديد.

كما وافقت الجمعية العمومية للشركة على إصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسند، على أن يكون الإصدار الأول بقيمة 25 مليون دولار أو ما يعادل 92 مليون درهم، وتعيين شركة شعاع كابيتال مديرا ومستشارا للإصدار، كما وافقت على اقتراح مجلس الإدارة بعرض السندات على مساهمي الشركة الحاليين أولا ويتم بعد ذلك عرضها المتبقي على دائني الشركة، على أن تكون القيمة المدفوعة من المساهمين عن كل سند هي متوسط سعر السهم في السوق خلال 30 يوما السابقة على صدور قرار الجمعية الخاص، او سعر السهم في السوق عند إغلاق السوق في يوم العمل السابق مباشرة على يوم انعقاد الجمعية التي صدر فيها القرار الخاص بالسندات.

ويزيد المقابل النقدي للسندات بالنسبة للدائنين بما لايقل عن 5% وفقا لشروط نشرة الاكتتاب التي تعتمدها الهيئة، عن المقابل النقدي المدفوع من المساهمين، وتعطي أولوية التخصيص لمن يدفع سعرا أعلى من المساهمين الراغبين بالاكتتاب في السندات.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة بإصدار السندات دفعة واحدة أو على دفعات وتحديد التواريخ اللازمة للإجراءات.

ووافقت على إنشاء احتياطي خاص في حسابات الشركة لغرض سداد الفارق بين القيمة الاسمية للسندات والمقابل النقدي المدفوع، بحيث يتم استقطاع كامل صافي أرباح الشركة المحققة سنويا وتحويله لهذا الاحتياطي الخاص، وفوضت مجلس الإدارة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة القانونية بشأن إصدار السندات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا