• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صادرتها خلال حملات التفتيش مع شركائها من الجهات الحكومية

«اقتصادية أبوظبي» تتلف 165 ألف قطعة مقلدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أتلفت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي 165 ألفاً، و455 قطعة من البضائع المقلدة والمغشوشة المخالفة التي تم مصادرتها خلال حملات التفتيش والزيارات الميدانية التي نفذها فريق التفتيش بالدائرة خلال الأشهر الماضية في إطار الحملات المشتركة مع كل من إدارات البلدية في كل من أبوظبي والعين والغربية وشرطة أبوظبي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ومركز إدارة النفايات.

وبحسب بيان أمس، شملت البضائع التي تم إتلافها الملابس والأحذية والأكسسوارات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والأجهزة الكهربائية والتلفونات والتبغ والمنتجات الغذائية ولوازم السيارات والمصنفات الفكرية والأدوات الصحية ومواد البناء والأدوية وألعاب وهدايا.

كما قامت الدائرة بالتبرع لمشروع حفظ النعمة التابع لهيئة الهلال الأحمر بـ10 آلاف و173 قطعة من الملابس والأحذية الصالحة للاستخدام و102 جرامات من عيار 18 من الذهب، ومبلغ مالي قدره 129 ألفاً، و960 درهماً من إعادة تدوير جزء من البضائع المصادرة.

وأكد محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي بالإنابة لمركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة حرص دائرة التنمية الاقتصادية على مواصلة جهودها الرامية إلى محاربة تجارة البضائع المقلدة والمغشوشة على مستوى إمارة أبوظبي ومصادرتها من خلال تكثيف حملات التفتيش والتفاعل بشكل مستمر مع شكاوى المستهلكين من الجمهور وأصحاب العلامات التجارية، بما يحفظ حقوقهم في الملكية الفكرية.

وأشاد المنصوري بجهود الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ حملات التفتيش والزيارات الميدانية مع فريق المفتشين التابع للدائرة في مناطق الإمارة الثلاث أبوظبي والعين والغربية، ما كان له كبير الأثر في نجاح هذه الحملات وتسجيلها نتائج ملموسة.

وقال إن الحملات التي تم تنفيذها أظهرت اكتشاف العديد من الممارسات والأساليب الجديدة التي يمارسها أصحاب المحال التجارية، مشدداً على أن الدائرة ستتخذ العديد من التدابير والجزاءات، وفق ما تضمنه القانون رقم 2 لعام 2009 بشأن إنشاء الدائرة والقرار رقم 25 بشأن تنظيم الأنشطة الاقتصادية وإصدار التراخيص التجارية، والذي يخولها مخالفة أي منشأة تمارس الغش التجاري، والتي تصل إلى حد إغلاق المنشأة.

وقال محمد منيف المنصوري، إن هذه الحملات تأتي في إطار خطة سنوية تنفذها الدائرة خلال العام الجاري والرامية إلى محاربة ظاهرة الغش التجاري في إمارة أبوظبي، مؤكداً في هذا السياق حرص الدائرة على المحافظة على النشاط التجاري في مختلف القطاعات، خاصة منها التي ترتبط بالمستهلك بشكل مباشر.

ودعا المنصوري في هذا السياق المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية في إمارة أبوظبي إلى التواصل مع الدائرة من خلال مركز الاتصال الحكومي على الرقم 800555 للإبلاغ الفوري عن المحال والأشخاص الذين يمارسون الغش التجاري للحد من خطورة هذه الممارسات التي تؤثر سلباً على بيئة الأعمال وصحة المجتمع في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا