• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية         12:36    كوريا الشمالية: مستعدون لضرب حاملة طائرات أمريكية     

قلق أوروبي من العنف بسبب التوتر في «الأقصى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

أفادت مصادر دبلوماسية أوروبية أن الاتحاد الاوروبي قلق من «خطر كبير» لاشتعال العنف في المنطقة بسبب التوتر المتزايد في محيط الحرم القدسي في القدس الشرقية. وكتب رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس الشرقية ورام الله بالضفة الغربية في تقرير سنوي حول الوضع في القدس الشرقية المحتلة «لا يزال هناك خطر كبير بأن تؤدي حوادث في هذا الموقع الحساس جدا الى ردود فعل عنيفة محليا وفي العالمين العربي والاسلامي ويمكن ان تخرج مفاوضات السلام عن سكاتها». والحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

وفي تقريرهم الداخلي يوصي الدبلوماسيون الأوروبيون «بالحفاظ على سلامة الموقع والوضع القائم» في باحة الحرم القدسي. ويبدي التقرير الأوروبي معارضة للاقتراحات الاسرائيلية بتقسيم الموقع بين المؤمنين المسلمين واليهود وتكريس اوقات صلاة محددة لكل من المجموعتين. (غزة- الاتحاد)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا