• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

قلق أوروبي من العنف بسبب التوتر في «الأقصى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

أفادت مصادر دبلوماسية أوروبية أن الاتحاد الاوروبي قلق من «خطر كبير» لاشتعال العنف في المنطقة بسبب التوتر المتزايد في محيط الحرم القدسي في القدس الشرقية. وكتب رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس الشرقية ورام الله بالضفة الغربية في تقرير سنوي حول الوضع في القدس الشرقية المحتلة «لا يزال هناك خطر كبير بأن تؤدي حوادث في هذا الموقع الحساس جدا الى ردود فعل عنيفة محليا وفي العالمين العربي والاسلامي ويمكن ان تخرج مفاوضات السلام عن سكاتها». والحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

وفي تقريرهم الداخلي يوصي الدبلوماسيون الأوروبيون «بالحفاظ على سلامة الموقع والوضع القائم» في باحة الحرم القدسي. ويبدي التقرير الأوروبي معارضة للاقتراحات الاسرائيلية بتقسيم الموقع بين المؤمنين المسلمين واليهود وتكريس اوقات صلاة محددة لكل من المجموعتين. (غزة- الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا