• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشاد بجهود الصندوق في مجال العمل التنموي

السفير الأسترالي يبحث تعزيز التعاون مع «أبوظبي للتنمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قام آرثر سبيرو السفير الأسترالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بزيارة إلى مقر صندوق أبوظبي للتنمية، حيث التقى محمد سيف السويدي مدير عام الصندوق وعدداً من المسؤولين فيه.

وتناول اللقاء مجالات التعاون المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الصندوق والحكومة الأسترالية والاستفادة من الفرص التنموية القائمة.

وقدم السويدي شرحاً حول دور دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل الإنمائي، وسياسة المساعدات الإنمائية التي تتبناها دولة الإمارات والتعاون القائم مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الدولي وبرامج المساعدات الإنمائية العالمية.

وبين السويدي أن دولة الإمارات احتلت المرتبة الأولى عالمياً كأكبر جهة مانحة دولياً للمساعدات الإنمائية الرسمية خلال عامي 2013 و2014، وفقاً لتقرير لجنة المساعدات الإنمائية، التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، حيث قدمت الدولة مساعدات إنمائية خلال عام 2014 بلغت قيمتها 18.36 مليار درهم، (5 مليارات دولار).

كما تطرق السويدي إلى دور صندوق أبوظبي للتنمية وأهدافه التنموية، مشيراً إلى أن الصندوق يقوم بتقديم القروض الميسرة لحكومات الدول النامية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، إلى جانب إدارة المنح التي تقدمها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتمويل المشاريع التنموية في الدول النامية وضمان حسن تنفيذها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا