• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مواجهات بين الجيش و«الحوثيين» في عمران و«قبليون» يفجرون أنبوب نفط في مأرب

مقتل ضابطين وعنصرين من «القاعدة» باشتباك في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل ضابطين في الجيش، واثنين من عناصر القاعدة، خلال اشتباك أمس في محافظة الضالع، في جنوب البلاد.

وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني: «إن اثنين من عناصر تنظيم القاعدة قتلا في عملية دهم، نفذتها وحدة المهام الخاصة في مدينة دمت بمحافظة الضالع، فجر أمس».ونقلت عن مدير عام مديرية دمت سلطان فاضل قوله: «إن الوحدة داهمت العناصر في شقة في حارة المواصلات، ووقعت اشتباكات، ما أدى إلى مقتل الرائد هاني همدان، وصف الضابط صلاح علي الفقيه».وأكد فاضل أن العناصر كانت قد استأجرت الشقة قبل نحو أسبوع «لتنفيذ مخطط إرهابي، حيث تم رصدهم ومراقبتهم ومداهمة الشقة وإفشال مخططهم الإرهابي».وذكر فاضل أن القوات الحكومية ضبطت داخل الشقة أسلحة وأجهزة اتصالات ووثائق، بالإضافة إلى سيارة دفع رباعي، كانت «تتبع الإرهابيين».وأقال رئيس الوزراء اليمني، محمد سالم باسندوة، الليلة قبل الماضية، مسؤولين أمنيين في محافظة حضرموت، على خلفية مقتل 20 جندياً في هجوم شنه متطرفون مفترضون من «القاعدة» على نقطة تفتيش أمنية، يوم الاثنين الماضي.

كما أقال وزير الداخلية، اللواء عبده الترب، قائد قوات الأمن الخاصة في حضرموت على خلفية الهجوم السابق، حسبما ذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية.

وتجددت أمس الاشتباكات بين قوات الجيش ومسلحين من جماعة «الحوثيين»، يتمركزون منذ أسبوع عند المدخل الشمالي لمدينة عمران، احتجاجاً على مقتل ستة من أفراد الجماعة المذهبية، يوم السبت الماضي.

وقال مصدر في الجيش، ومسؤول محلي ل(الاتحاد): إن الاشتباكات اندلعت بعد صلاة الجمعة، بعد أن هاجم «الحوثيون» قوات الجيش والأمن المرابطة في نقطة ضبر، شمال المدينة التي تبعد 50 كم عن العاصمة صنعاء من جهة الشمال، إلا أن تلفزيون «المسيرة»، التابع لجماعة الحوثي، اتهم الجيش بإطلاق النيران على المتظاهرين سلمياً بعد صلاة الجمعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا