• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

11% من الناخبين لم يحسموا أمرهم

«الكتلة الحرجة» تحسم مصير بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

عواصم (وكالات)

أشارت استطلاعات الرأي ووسائل الإعلام عشية الاستفتاء المقرر اليوم بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى أنه يصعب التكهن بنتيجة الاستفتاء، وذلك في الوقت الذي يقوم فيها السياسيون البريطانيون بآخر محاولتهم لإقناع الناخبين.

وخلص متوسط ثمانية استطلاعات منذ 15 يونيو الجاري، إلى أن معسكر البقاء داخل الاتحاد الأوروبي حصل على 45%، في حين حصل معسكر الداعين لخروج بريطانيا من الاتحاد على 44%، ولم يحسم 10% قرارهم. ومع ذلك، فإن استطلاع على شبكة الإنترنت، شمل أكثر من 5000 شخص، ونشر أمس الأول، أشار إلى أن نحو ثلث الناخبين لم يحسموا أمرهم بعد.

وخلص استطلاع لشركة سورفشن -أي جي أمس، أن 45% يؤيدون البقاء، و44%يؤيدون المغادرة، و11% لم يحسموا أمرهم بعد، وهم يمثلون الكتلة الحرجة في الاستفتاء.

وقال مات بريف، المسؤول بمجموعة أي جيه، وهي شركة إلكترونية تتعامل في الأسهم والسلع والبورصات «النقطة الرئيسية هي العدد الكبير للناخبين الذين لم يحسموا أمرهم، مما يشير إلى إمكانية فوز أي من الطرفين».

ودعم المئات من المسؤولين التنفيذيين بالأعمال التجارية حملة البقاء في خطاب نشر في صحيفة التايمز أمس، جاء فيه، إن الأعمال التجارية البريطانية «تستفيد بصورة كبيرة» من الاتحاد الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا