• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الوفد يغادر اليوم إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم للزوارق

«أبوظبي» يخوض مونديال «الفورمولا- 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تغادر بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا- 2 إلى مدينة كامبيوني الإيطالية اليوم من أجل الاستعداد والتجهيز للمشاركة في فعاليات ومنافسات الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 2، والتي تستضيفها مدينة كامبيوني الإيطالية، بمشاركة نخبة كبيرة من الأبطال والمتسابقين الأوروبيين في هذه الفئة، وتنطلق منافسات البطولة في نفس البحيرة التي خاض من خلالها فريق «أبوظبي اكس كات» المنافسة في الشهر الماضي في مدينة لوجانو السويسرية، ولكن هذه المرة على الجانب الإيطالي من البحيرة التي تمتد وتتفرع لتصل لأكثر من مدينة ومحطة بين مدن أوروبا.

تضم البعثة سالم الرميثي رئيساً للبعثة، والمتسابقين راشد القمزي ومحمد المحيربي، وناصر الظاهري مسؤولًا عن الجهاز الفني، والطاقم الإعلامي للفريق خالد السعدي وحسام جمال، ومن المقرر أن يلتقي الفريق في كامبيوني المدرب جويدو كابليني الذي أشرف على وصول وشحن زوارق الفريق وتحضير المعسكر.وتنطلق المنافسة غداً مع الفحص الفني والتسجيل الرسمي للزوارق والفرق المشاركة، وبعد غد تبدأ منافسات سباق أفضل زمن، ثم السباق الرئيسي الذي ينطلق الأحد وختام البطولة والمنافسة.

وأوضح سالم الرميثي رئيس البعثة أن المشاركة الحالية هي امتداد من أجل تحضير وتهيئة الأجيال الشابة في فريق أبوظبي للزوارق، وإعدادها من أجل المشاركة في المستقبل في العديد من الفئات الكبيرة والقوية.

وقال: تأتي المشاركة في هذه البطولة من أجل تحقيق أكثر من هدف، أهمها توسيع قاعدة مشاركة الفريق وكوادره لتشمل العديد من الفئات في عالم الزوارق، لا سيما وأننا قد شاركنا في هذا الموسم أيضاً وللمرة الأولى في منافسات سباق الـ24 ساعة للفورمولا، والآن نشارك في منافسات الفورمولا2 العالمية بالمتسابقين هم محمد المحيربي، راشد القمزي.

وأضاف: تأتي المشاركة لكي نعد الجيل الحالي من المتسابقين من أجل الانضمام للبطولات اللاحقة وإعدادهم من أجل بطولات القوية مثل الفورمولا- 1 والتي تتطلب من المتسابق سجلاً متكاملاً من المشاركة في الفورمولا- 2 قبل الانضمام لهذه الفئة، وبكلمة تحضير فإننا لا نعني أن المشاركة ستكون مباشرة في الفئات القوية، وإنما بأن يكون لدى المتسابق أهبة واستعداد من أجل المشاركة في أي وقت في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا