• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

تنطلق اليوم بمقر النادي بالخوانيج في دبي

90 فارساً في بطولة كأس النادي الملكي لـ«الدريساج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

محمد حسن (دبي)

ينظم النادي الملكي للفروسية بمقره في منطقة الخوانيج في دبي، بطولة كأس النادي الملكي الرمضاني الأول للدريساج، والتي تنطلق مساء اليوم بمشاركة نحو 90 فارساً وفارسة من مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة.

وتشتمل المنافسات على عشرة اختبارات مختلفة في ميدانين مختلفين الأول للمبتدئين والثاني للمتقدمين، وتمت الاستعانة بفريق من الحكام من خارج النادي وهما الحكم فران ماري من بلجيكا، وجودي لينون من أستراليا، وسيحصل الفائزون الثلاث الأوائل في كل مراحل الاختبارات العشرة على الدروع والجوائز العينية، وينال كأس النادي الملكي الرمضاني الأول للدريساج 2016 المتسابق الذي يحصل على أعلى معدل علامات النسبة المئوية بمجموع الاختبارات التي يتنافس عليها، وتختتم البطولة بعرض الخيل والخيالة مقدمة من فرسان النادي الملكي للفروسية.

وأكد مصطفى علي بن أحمد عمشان الرئيس التنفيذي للنادي الملكي للفروسية أن كل الاستعدادات اكتملت لانطلاقة البطولة الأولى من نوعها في هذا التوقيت، والتي يتوقع أن تشهد تنافساً وإثارة كبيرة، وأشار أن قيام البطولة في هذا التوقيت الهدف منه إحياء نشاط الفروسية وخلق حراك وسط فرسان منشط الدريساج الذي بدأ في الانتشار في الفترة الأخيرة، واستطاع أن يجتذب المزيد من الفرسان والفارسات.

وقال عمشان أن النادي ظل يقوم بهذه الأنشطة ضمن أهدافه وخططه التي أنشئ من أجلها، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالاهتمام برياضة الفروسية وابتكار الجديد من الأنشطة والفعاليات.

وأضاف أن البطولة يصاحبها برنامج ترفيهي وعائلي يتمثل في مسابقات وجوائز قيمة مقدمة من النادي للزوار والمشاركين، بالإضافة إلى بازار رمضاني لعدد من المؤسسات والشركات الخاصة بالفروسية، ومعرضاً للكتب الخاصة بالفروسية.

وقال إن البطولة تمثل فرصة رائعة للجماهير عامة ولجماهير الفروسية على وجه الخصوص، للاستمتاع بأرقي فنون الدريساج في أجواء رائعة مع توفر فرص لكسب العديد من الجوائز والهدايا لكون الدعوة عامة للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا