• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

مؤسسة التنمية الأسرية تهيئ المقبلين على الزواج لبناء أسرة سعيدة ومتماسكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية ورشة «معاً نخطط للسعادة» ضمن فعاليات برنامج «ما هو الزواج» في جميع مراكزها في أبوظبي والظفرة والعين، وهو برنامج توعوي يستهدف المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات وآبائهم، ويعتبر الخطوة التمهيدية الأولى لتوعية هذه الفئة للمرحلة المقبلة من الحياة بتأسيس أسرة جديدة، وتثقيفهم حول أهمية تحمل مسؤولياتهم تجاه الأسرة، والمحافظة على علاقة زوجية ناجحة باعتبار الزواج مصدر استقرار وسعادة للفرد.

ويأتي البرنامج في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تعزيز وتنمية دور الأسرة في المجتمع، باعتبارها تمثل اللبنة الأولى والركيزة الأساسية في بناء المجتمعات، والأساس الاجتماعي لتدعيم وحدتها. وانطلقت فعاليات البرنامج في مرحلته الثانية خلال منتصف شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية مايو الجاري، وينفذ على هيئة ورش توعوية تفاعلية للشباب والفتيات في الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس، إضافة إلى محاضرات توعوية تم تخصيصها لآباء وأمهات المستهدفين في مراكز مؤسسة التنمية الأسرية.

وتسعى ورشة «معاً نخطط للسعادة» إلى تهيئة المشاركين والمستفيدين للمساهمة في بناء أسر مستقرة متماسكة ومترابطة في مجتمع أبوظبي. ويهدف البرنامج إلى إكساب المقبلين على الزواج القدرة على اتخاذ قراراتهم المصيرية، وتكوين أسر مستقرة تسهم في تنمية المجتمع، وتهيئتهم كذلك إلى المرحلة الانتقالية التشاركية في حياتهم لاستقبالها بوعي وإدراك وتفاهم وانسجام، يعزز التوافق بين الأزواج، وينشر السعادة في محيطهم الأسري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا