• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان يزور الملتقى الرمضاني

«الشطرنج» يطلق مبادرة زايد حكيم العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان أمس الأول، الخيمة الرمضانية الشطرنجية بجناح شطرنج الإمارات في قصر الإمارات، ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الذي ينظمه اتحاد اللعبة للعام الثاني، الذي يتضمن عقد اللقاءات التشاورية وجلسات العصف الذهني، وتبادل الآراء والأفكار والرؤى لمواصلة تطوير رياضة الأذكياء، حيث كان في استقباله المستشار سعيد المقبالي رئيس الاتحاد رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي، وراشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، وأحمد الحميري مستشار الشؤون التنفيذية في شطرنج الإمارات، وعدد من أعضاء اللجان.

وأطلق الاتحاد في حضور الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان مبادرة تحت عنوان «زايد حكيم العرب» للتعبير عن أسمى معاني الحب والعرفان والتقدير لما قدمه المؤسس الوالد المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ما جعل الإمارات تأتي في مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم، خلال فترة زمنية قياسية منذ قيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971. تهدف المبادرة كذلك إلى نشر مبادئ العطاء الذي أرسى قواعده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما تجسد المبادرة حرص واهتمام أبناء الدولة على مواصلة هذه المسيرة المباركة التي كان زايد الخير منهجها وأساسها المعطاء، وتضمنت المبادرة عرض فيديو من أقوال وحكم حكيم العرب زايد العطاء زايد الخير، بدأت بأقواله في التعليم، وختمت بقوله عن السعادة لشعبه.

وقال الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، إن ما قدمه الشيخ زايد للإمارات ولأمته العربية والإسلامية لا يقاس بشيء، ما جعل اسم زايد محفوراً في قلوب الملايين من أبناء الإمارات والأمتين الإسلامية والعربية، ومازال اسمه يتردد في كل بقاع الأرض، ويسير على دربه الآن خير خلف لخير سلف، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واطلع الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان على خطط وبرامج الاتحاد، وأبدى إعجابه بنشاط الاتحاد والتميز في إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات في العديد من المناسبات لتعزيز ثقافة الشطرنج في المجتمع، وثمن نجاح الاتحاد في التوصل إلى شراكة ومذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لإدخال الشطرنج في المدارس، مما يبشر بإحداث طفرة نوعية في مسيرة شطرنج الإمارات الحافلة بالإنجازات.

وأشاد الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان بجهود وإنجازات الاتحاد ومدى التطور الذي حظيت به هذه الرياضة، وثمن جهود رئيس مجلس الإدارة لتطوير هذا القطاع الرياضي المميز، ودعا إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل الشطرنج الإماراتي المكانة المرموقة التي تليق بالإمارات في ظل الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا