• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نجم الجولف ينضم إلى لاعب السلة جاسول

ماكلروي ينسحب من «ريو» بسبب «زيكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

لندن (أ ف ب)

لن يمثل بطل الجولف العالمي روري ماكلروي منتخب أيرلندا الشمالية المشارك في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية، تخوفاً من فيروس زيكا، بحسب ما ذكر أمس في بيان. وعادت الجولف إلى الألعاب الأولمبية بعد غياب دام 112 عاماً. وقال ماكلروي في بيان: بعد الكثير من المداولات قررت سحب اسمي من المشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو، بعد التحدث مع المقربين مني، ارتأيت أن صحتي وصحة عائلتي أهم من أي شيء آخر.

وتابع ماكلوري الذي قال إنه يستعد لتكوين عائلة مع خطيبته اريكا ستول: برغم من انخفاض خطر العدوى بفيروس زيكا، إلا أني غير مستعد لاتخاذ هذه المخاطرة.. أنا على ثقة بأن الشعب الأيرلندي سوف يتفهم قراري.

وكان لاعب ارتكاز منتخب إسبانيا لكرة السلة باو جاسول كشف أيضا أنه ينوي عدم المشاركة في ألعاب ريو بسبب فيروس زيكا المنتشر بكثافة في تلك المنطقة.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية أعلنتا عدم نية تأجيل أو إلغاء الأولمبياد مثلما طالب 150 خبيراً للصحة بسبب المخاطر التي يشكلها فيروس زيكا.

واستندت وزارة الصحة البرازيلية في بيان لها على حجج المنظمة العالمية للصحة والتي بحسبها أن شهر أغسطس (الشتاء الجنوبي) هو الشهر الذي يكون فيه العدد قليلاً للبعوض الناقل لفيروس حمى الضنك وزيكا وشيكونجونيا. وكان 150 طبيباً وعالماً وباحثاً دعوا في رسالة مفتوحة إلى المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية إلى تأجيل أو نقل الألعاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا