• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خيول منصور بن زايد تواصل انتصاراتها العالمية

«دهام» يحلق بلقب بطولة فرنسا بفارق 3 أطوال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

شانتييه (الاتحاد)

توج المهر المبتدئ «دهام» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف دي جوليمين، وبقيادة الفارس الكساندر جافلان، بلقب سباق بطولة فرنسا للخيول العربية الأصيلة (كوب دو فرانس) للفئة الأولى، والمخصص للأمهار في سن الثلاث سنوات في السباق الطي أقيم أمس لمسافة 1600 متر، وسجل المهر البطل توقيت قدره، 1:51:76 دقيقة.

وحقق «دهام» المنحدر من نسل «مهاب» والفرس «فنار» ابنة «اكبر» الفوز بفارق بثلاثة أطوال عن ممثل الشقب ريسنج «لوسيل» ابن الفحل «عامر»، بإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان اوج، فيما جاء في المركز الثالث «براما دو بومبادور» لام آل بلودستوك، وبإشراف دي غوليمين، وبقيادة الفارس كريستوف سوميلون.

اجتمع للسباق 6 خيول، والتي حققت انتصارات كبيرة في الميادين والسباقات المصنفة، على الرغم من أن الطريق كان غير مفروش بالورود، في ظل وجود خيول قوية منافسة، أمثال «لوسيل» و«براما دو بومبادور» و«ديفا دي بون» ودوي دو كروات«، إلا إن هذا الرصيد من البطولات لم يمنع «دهام» من فرض سيطرته، والأفضلية للمنافسة على الصدارة.

وانتظر الفارس الكساندر جافلان حتى الفورلونج الأخير لكي يبرهن عن قوة وسرعة «دهام»، حيث تمكن في النهاية من إقصاء منافسه بكل سهولة ليؤكد بأنه احد الخيول القادمة بقوة إلى عالم سباقات الخيول العربية، وكان المركز الثاني بطولة قائمة بذاتها بين الخيول الأخرى، بعد أن استأثر «دهام» باللقب.

الجدير بالذكر أن «دهام» توج بطلاً لسباق كأس شادويل بري اورور للخيول العربية الأصيلة «قوائم» لمسافة 1600 متر في مشاركته الأولى في السباقات بمضمار تولوز الفرنسي في 11/6 الماضي، وتمكن «دهام» من تحقيق الفوز بفارق 0,75 طول عن المهرة «جماهير» المنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «زيفا» مسجلاً 1:47:20 دقيقة.

وأشاد مسلم العامري مدير إسطبلات الوثبة والجزيرة 1 و2 بمواصلة خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان انتصاراتها العالمية، وبالفوز الثاني على التوالي الذي حققه «دهام»، والذي جاء هذه المرة في سباق الفئة الأولى، وقال: سباق كوب دو فرانس خير إعداد للخيول الناشئة في البطولات الكبرى.

ومن جانبه، أعرب المدرب دي جوليمين عن فخره وسعادته بالفوز المستحق الذي حققه «دهام»، مؤكداً أن المنافسة كانت شرسة وصعبة، خاصة وأن السباق شهد مشاركة أفضل الخيول العربية عمر 3 سنوات في أوروبا، وأكد المدرب دي جوليمين أن السباق يعد بوابة الشهرة للخيول الناشئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا