• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بولندا تكسر عقدة الدور الأول بالمحاولة الثالثة

«المانشافت» يقصف «الجيش الأخضر» بـ28 تسديدة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

مراد المصري (دبي)

أنجزت ألمانيا مهمتها بنجاح، حينما تفوقت على أيرلندا الشمالية ليلة أمس الأول بهدف دون رد، سجله جوميز في الدقيقة 29، حسمت من خلالها بلاده بطاقة الصعود إلى دور الـ16، وضمنت أيضاً صدارة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن بولندا التي حققت الفوز على أوكرانيا بهدف دون رد أيضا، بعدما تساويا بمجموع 7 نقاط لكل فريق، فيما تجمد رصيد إيرلندا الشمالية عند 3 نقاط، وودعت أوكرانيا المنافسات دون أي نقطة.

وساهم فوز ألمانيا وبولندا في منح بطاقة العبور لثلاث منتخبات أخرى بشكل تلقائي، وهي كرواتيا والمجر وسلوفاكيا.

وشهدت المباراة بين ألمانيا وإيرلندا سيطرة مطلقة من جانب «المانشافت» الذي قصف «الجيش الأخضر»، حيث تتقاسم إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا هذا اللقب، ب28 تسديدة، لكنها اكتفت بهدف وحيد فقط، في مباراة ظهرت ألمانيا بشكل قوي أعلنت فيه عن نفسها مجددا، حيث أظهرت الإحصائيات الفوارق الكبيرة مع قيامها بأكثر من 640 تمريرة بنسبة نجاح وصلت إلى 91٪، مقابل 105 لإيرلندا الشمالية، وسط حضور لافت من مسعود أوزيل الذي نجح بنسبة 98٪ من تمريراته وساهم في صناعة الهدف الأول، بعد لعبة مشتركة مع موللر وجوميز، لينال جائزة أفضل لاعب في المباراة.

كما صنعت ألمانيا 22 فرصة محققة لتسجيل الأهداف، بينما اكتفت إيرلندا بتسديدة وحيدة بين الخشبات الثلاث للمرمى، وهي المباراة التي وصفت بأنها كانت باتجاه واحد نحو حارس مرمى إيرلندا الشمالية الذي واجه نجوم ألمانيا بكل شجاعة.

وخرجت ألمانيا بالعديد من الفوائد من المباراة، كان أبرزها الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، في مؤشر إيجابي، حيث كانت توجت باللقب عام 1996، حينما حققت نفس الأمر، فيما حافظت على سجلها المميز في البطولات الكبرى بعدما تعرضت لخسارة واحدة فقط في آخر 15 مباراة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا