• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حزب البشير يشكل لجنة برئاسته للحوار مع المعارضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان بزعامة رئيس البلاد عمر البشير، تشكيل لجنة عليا لرعاية الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية، برئاسة البشير نفسه ونائبين مناوبين له، هما إبراهيم غندور وعلي عثمان طه، وعضوية سبعة آخرين من بينهم نافع علي نافع. وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، إن اللجنة تضم في عضويتها، حسبو محمد عبدالرحمن عضواً ومقرراً، ونافع علي نافع ومصطفى عثمان إسماعيل وأحمد إبراهيم الطاهر وإبراهيم أحمد عمر وأمين حسن عمر وسيد الخطيب. وتتلخص مهام اللجنة واختصاصاتها في العمل على إنجاح الحوار، بجانب الإشراف والرعاية لعملية الحوار، وفقاً لخطاب الرئيس عمر البشير.

إلى ذلك، نفى النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية، الرئيس المناوب للجنة العليا للحوار الوطني، علي عثمان محمد طه، أن يكون قد ناقش شروط تفكيك النظام وتشكيل حكومة انتقالية مع رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى في لقائهما المشترك يوم الجمعة الماضي. وقال طه في تعميم صحفي أمس الأول، إن لقاء استغرق 35 دقيقة، جمعه بأبو عيسى في سياق زيارة اجتماعية بمناسبة عودته من رحلة استشفاء، تناول الحوار الوطني. ونوَّه بأن اللقاء أمَّن على إجراء الحوار بين الحكومة والمُعارضة في إطار أجواء شفافة مفتوحة للجميع في الداخل والخارج دون إقصاء للآخرين.

وحول ما طرحه أبو عيسى في مؤتمره الصحفي حول الشروط، قال طه إن الحكومة ترفض فكرة الشروط المُسبقة، وتؤكد عزمها والتزامها التام بالقيام بالإجراءات لتهيئة المناخ لضمان نجاح الحوار.

( الخرطوم - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا