• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

1.3 مليار درهم تكلفة المشروع

«دايموند» تسلم 300 وحدة من «المدينة المستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

فهد الأميري (أبوظبي)

سلمت شركة دايموند للتطوير العقاري 300 وحدة سكنية من مشروع المدينة المستدامة في دبي، من أصل 500 وحدة يضمها المشروع البالغة 1.3 مليار درهم، حسب وسيم عدلوني عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي للشركة.

وقال لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة الشركة في معرض قمة طاقة المستقبل التي تختتم أعمالها في أبوظبي اليوم، إن المشروع مميز وفريد من نوعه كونه المشروع الوحيد والمتكامل والمستدام لأنه يراعي عناصر الاستدامة الثلاث البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وذكر أن سعر الفيلا الواحدة يصل إلى مليون ونصف المليون درهم، منوهاً بأن الهدف من المشروع أن يكون نموذجاً لتلك المشاريع في أماكن أخرى من العالم في المستقبل تعمل بها عناصر الاستدامة الثلاث.

وأضاف أن المدينة تنتج طاقة كهربائية 100% عن طريق ألواح الطاقة الشمسية التي تغطي أسقف جميع البيوت ومواقف السيارات دون الحاجة إلى استخدام أعمدة الكهرباء العمومية علاوة على تسخين المياه عن طريق الطاقة الشمسية، كما تعمل المدينة على ترشيد المياه المستهلكة عن طريق الأدوات الصحية حيث إنه تم تقسيم مياه الصرف إلى شبكتين باللونين الرمادي والأسود.

وأوضح أن «الرمادي» فتأتي من المياه النقية التي تستعمل في المغاسل والاستحمام وتستخدم في الري المزروعات، وأما الشبكة السوداء فمصدرها مياه الصرف الصحي حيث نقوم بمعالجتها أولاً بواسطة شركات مختصة في هذا المجال ومن ثم نعيد استخدام تلك المياه في الزراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا