• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إسبانيا تتأهل لمواجهة «الآزوري» في دور الـ16

«الماتادور» على «طريق الأموات» بقرار «الكروات»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

محمد حامد (دبي)

حقق الكروات فوزاً تاريخياً بهدفين لهدف على إسبانيا في ختام مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة، لينتزع رفاق إيفان بيرسيتش صدارة المجموعة، وفي الوقت ذاته ألقوا ببطل أوروبا في طريق الأشواك، حيث تلتقي إسبانيا مع إيطاليا في دور الـ16، وهو تكرار لنهائي النسخة الماضية من البطولة القارية.

ورغم تميز المنتخب الكرواتي وامتلاكه لعناصر أكثر من رائعة في مختلف الخطوط، فإن أكثر عشاق منتخب «لاروخا» الإسباني تشاؤماً لم يتوقع هذا السيناريو، فقد كانت الصدارة أقرب للإسبان، مما يجعلهم يتجنبون إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا في الأدوار المقبلة، حيث تصبح المواجهة مع أي من هذه القوى الكبيرة مؤجلة حتى المباراة النهائية.

صحيفة «آس» المدريدية لم تتجاوز الحقيقة، حينما قالت إن الكروات ألقوا ببطل أوروبا إلى الطريق المظلم، في إشارة إلى وعورة المشوار القادم مقارنة مع الطريق الممهد لأصحاب المركز الأول في المجموعة الرابعة، والذي خسره الإسبان بعد التقدم بهدف سجله ألفارو موراتا مبكراً، ولكن الكروات أدركوا التعادل في نهاية الشوط الأول بوساطة نيكولا كالينيتش، ونجح بيرسيتش في تسجيل الهدف «القاتل» للكروات قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق، كما أهدر سيرخيو راموس ركلة جزاء في الدقيقة 72، وهي واحدة من نقاط التحول في المباراة.

وكتب ألفريدو ريلانو مقالاً في الصحيفة المدريدية بعنوان «إسبانيا في طريق الموت»، جاء فيه: «لقد تعقدت الأمور بصورة مخيفة، وأصبحنا على نحو مفاجئ في طريق الموت، فسنواجه إيطاليا الدور المقبل، ثم ألمانيا في دور الـ8، وفي حال عبرنا هذه العقبة الكبيرة، فسنجد أنفسنا في مواجهة فرنسا في الدور قبل النهائي، صحيح هو سيناريو نظري ولكنه أقرب للواقع».

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في التوقيت نفسه، نجح المنتخب التركي في تقديم أفضل عروضه، ليصالح جماهيره الغاضبة بعد الفوز بهدفين على نظيره التشيكي، أحرزهما بوراك يلماز وأوزان توفان، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط تاركاً قاع المجموعة لرفاق بيتر تشيك، والمستفيد الأكبر من تلك النتيجة هو منتخب أيرلندا الشمالية الذي تأهل لدور الـ16 ضمن أفضل ثوالث ليلتقي مع أصحاب الأرض فرنسا في ليون الأحد المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا