• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"         12:17     الاستخبارات الفرنسية تتهم دمشق بالوقوف وراء "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون        12:25     السلطات تعتقل نحو ألف شخص يعتقد أنهم من أنصار الداعية غولن في أنحاء تركيا     

تشكيلة صيفية تفيض انتعاشاً

طوني ورد يبني مدينة «قوطية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

رنا سرحان

رنا سرحان (بيروت)

استوحى المصمم طوني ورد مجموعة الكوتور لربيع وصيف 2015 من العمارة القوطية، فترجمها من خلال الخطوط والأحجام المختلفة، منعشاً بذلك إطلالة حديثةً لبطلةٍ مفقودةٍ من العصور القديمة.

نماذج متنوعة

تختلط في هذه المجموعة مزركشات أنيقة، تترجم إلى نماذج متنوعة في قمة الأنوثة، وتترافق فساتين السهرة الدراماتيكية بتلك الشفافة الأكثر جذابة مكوّنة التناقض المتناسق.

وتتراوح الأقمشة ما بين الزيبرلين والغازار المطبوع والكرينولين المطرز والدانتيل الفاخر، كما تتآلف نعومة ألوان الخشب الوردي والفضي والأزرق مع الأسود الطاغي والأبيض الناصع والذهبيّ الخالص، إضافة إلى عديد من المواد الفاخرة التي تذكّر بزجاج الكاتيدرائيات حين تتسرب من خلالها أشعة الشمس.

وحجز التطريز الحيز الأكبر في المجموعة، لاسيما بخيوط الحرير، مرسخاً أشكالاً ثلاثيّة الأبعاد، متناسقة ومتماثلة لتؤلف أنماطاً مضلعة، من دون نسيان عنصر الوردة وما لأهميتها في الفن القوطي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا