• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

بتهمة اختلاس مليوني درهم

عربيان ومواطن أمام «الجنايات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تنظر محكمة الجنايات في رأس الخيمة برئاسة المستشار سامح شاكر قضية اختلاس مبلغ مليوني درهم، واستمعت أمس إلى الشهود في قضية اختلاس مليوني درهم من فرعي إحدى الجمعيات الإنسانية في الإمارة والمتهم فيها عربيان ومواطن.

وكانت النيابة العامة في رأس الخيمة قد تلقت بلاغاً من لجنة شكلت لفحص المخالفات المتعلقة بالمؤسسة والتي توصلت في البداية إلى وجود عجز مالي عن بعض أشهر العام 2015، وبالتدقيق على باقي الشهور تبين وجود قسائم مزورة لبعض الشهور التي جرى ترحيل سدادها إلى شهور أخرى على الرغم من انتهاء التحصيل الخاص بها.

وأوضح الشاهد الأول في القضية أن المخالفات المالية التي تم الكشف عنها بالتعاون مع إحدى الدوائر المحلية في إمارة رأس الخيمة والتي جرى تشكيل لجنة خاصة معها لدراسة جميع المخالفات، توصلت إلى أن المخالفات التي تم رصدها متعلقة بأشهر في العام 2015 وأشهر في العام 2016، وتبين أن إجمالي هذه المبالغ نحو مليوني درهم، ولفت إلى أن اللجنة تبين لها وخلال عمليات الفحص إصدار المتهم الثالث في القضية إيصالات موقعة على بياض، كما اكتشفت قسائم مزورة غير مدرجة بالفواتير الخاصة بشركة تحصيل الأموال المعنية والتي تقوم بالتحصيل من الأفرع لصالح المؤسسة.

وكشف عن قيام اللجنة بدرج المخازن الواقعة في أفرع المؤسسة ومطابقتها بالدفاتر الرسمية والبيانات المسلمة لأفرع المؤسسة، وتبين اختفاء أوراق مهمة خاصة بمبيعات بعض الشهور والتي يجرى تسليمها للمؤسسة تباعاً للاحتفاظ بها. وأجلت المحكمة القضية استجابة لطلب الدفاع للاطلاع والاستماع لباقي الشهود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا