• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ليالي الحلمية» رسخ لفكرة دراما الأجزاء

حنان شوقي: «قمر السماحي» أعادتني للتمثيل بعد غياب 6 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يونيو 2016

محمد قناوي (القاهرة)

عادت الفنانة حنان شوقي للشاشة الصغيرة بعد غياب ست سنوات من أجل شخصية «قمر السماحي» التي تقدمها من خلال الجزء السادس لمسلسل «ليالي الحلمية» لتكمل شخصية «قمر» التي قدمتها للمرة الأولى حين كان عمرها ستة عشر عاما بعد أن اختارها المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ كأحد أبطال هذه الملحمة الدرامية الكبيرة، وشاركت في جميع أجزائها منذ عام 1987 حتى الجزء الخامس الذي تم عرضه عام 1995.

منظور روحاني

تقول حنان: كنت من أوائل الذين وافقوا على الجزء السادس لـ«ليالي الحلمية»، ولقد تعاملت مع هذا المشروع بمنظور روحاني أكثر منه بمنظور مهني، فهذه هي سابقة من نوعها أن يتم تقديم جزء جديد للعمل بعد أكثر من عشرين عاما على عرض آخر أجزائه، وبفريق عمل مختلف عن صناعه الأساسيين، وربما ينجح هذا في أن يعيد الدراما الحقيقية للشاشة، ويضبط الميزان الذي اختل، فـ«ليالي الحلمية» له مكانته الكبيرة ليس في مصر فحسب، ولكن في الدول العربية كافة، وتم محاكاته في أكثر من عمل، وهو الذي رسخ لفكرة دراما الأجزاء، ويعد ملحمة حقيقية وليست مبالغة.

مغامرة كبيرة

وتضيف شوقي: منذ أول أيام التصوير كانت روحا الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ حاضرتين، والجميل أن المخرج مجدي أبوعميرة تتلمذ على يد إسماعيل عبد الحافظ، ولذلك فمن أولى المشاهد وضحت الرؤية أنه نفس الأسلوب والروح والتفاصيل التي يستحضرها العمل بمفاجآت جديدة في الفترة من 2005 وحتى 2015، فهو يعتمد على أصول الدراما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا