• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  04:45     وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق         04:45    وزير خارجية تركيا: ما من سبب يدعو تركيا لإغلاق المعابر الحدودية مع شمال العراق        04:46    وزير خارجية تركيا: كل الخيارات مطروحة ردا على استفتاء كردستان العراق بما في ذلك إجراء عملية مشتركة مع العراق    

رئيس وزراء ساكسونيا يزور «الوطني الاتحادي»

الإمارات وألمانيا الاتحادية تبحثان تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

التقى الدكتور سعيد عبدالله المطوع عضو المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع برلمانات الدول الأوروبية - نيابة عن معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس-، في مقر المجلس في أبوظبي أمس، معالي ستانيسلاف تيليش رئيس وزراء ساكسونيا نائب رئيس مجلس الولايات الألماني الذي يزور الدولة حالياً، وذلك بحضور أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.

وتطرق اللقاء إلى علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في شتى المجالات، مع التأكيد على أهمية الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين للدفع بها قدما إلى آفاق أرحب.

واستعرض الدكتور المطوع مسيرة تطور الحياة البرلمانية في الدولة والمراحل التي مرت بها، وإنجازات الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي وحرص الشعبة على المشاركة في الفعاليات البرلمانية المختلفة، وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية عبر اللقاءات والزيارات بهدف تعزيز التواصل مع دول وشعوب العالم.

وأشار الجانبان إلى نتائج زيارة العمل التي قام بها وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في مارس الماضي، والتقى خلالها مع معالي رئيس «البوندستاغ»، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، ونائب رئيس مجلس الولايات في ألمانيا، ورئيس ولاية ساكسونيا، وكذلك رئيس وزراء برلين، مع التأكيد على أهمية هذه الزيارة في دعم الجهود المكثفة التي تبذلها الدبلوماسية الرسمية، وتعزيز علاقات التعاون مع الدول الصديقة في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها، والتعبير عن مواقف الدولة إزاء مختلف الأحداث والقضايا الوطنية والإقليمية والدولية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلمانية من خلال إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الألماني، لما لها من دور مهم في تفعيل التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور سعيد المطوع على عمق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين والتي تشهد نمواً مطرداً على مختلف الصعد.

من جهته، أشاد معالي رئيس وزراء ساكسونيا بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات، وباستشرافها المستقبل والتخطيط له وبسياسة التنويع الاقتصادي وبما تحظى به من مكانة عالمية مرموقة لما تحققه من تقدم في مختلف المؤشرات الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا