• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشاهير الطهاة يعدون مائدة مهرجان القصباء للمأكولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان القصباء للمأكولات في الشارقة بمشاركة نخبة من مشاهير الطهاة العرب والأجانب، وتستمر مساء من 27 مارس الجارس حتى 12 أبريل المقبل.

وشارك عدد من الفنانين والإعلاميين الإماراتيين في العروض التنافسية التي قدمها المهرجان في يومه الأول، الذين قاموا بإعداد عدد من الأطباق الشعبية التي نالت إعجاب لجنة التحكيم وزوار القصباء، في أجواء لم تخل من لحظات المرح والتشويق.

سلطان شطاف، مدير القصباء، قال إن المهرجان يشهد إقبالاً متزايداً من عام إلى آخر، حيث نجح في تعزيز حضوره على أجندة الفعاليات العائلية الأكثر شعبية في المنطقة، ورغم أن المهرجان مخصص للمأكولات ويهم السيدات في المقام الأول، إلا أن حضور الرجال والأطفال لا يقل عدداً وتفاعلاً عن ربات البيوت والفتيات، حيث يحرص الجميع على متابعة العروض، والمشاركة في المنافسات، وإثبات قدراتهم على إعداد أطباق شهية، وندعو كل أفراد الأسرة إلى زيارة المهرجان والاستمتاع بفعالياته الممتعة.

وتوقع شطاف أن يستقطب المهرجان أعداداً كبيرة من الزوار للاستمتاع بفعالياته الممتعة التي تتضمن عروض مشاهير الطهاة العرب والأجانب، ومسابقات طهي تتنافس على جوائزها العائلات، وموظفو الهيئات الحكومية والشركات الخاصة، وورش عمل لإعداد الطهاة الصغار، إضافة إلى استعراض مهارات الطهاة في سرعة إعداد بعض الأطباق والوجبات الخفيفة.

وتتضمن قائمة مشاهير الطهاة المشاركين في المهرجان من العالم العربي الطاهية منال العالم، نجمة برامج الطبخ التلفزيونية، والتي ستقدم عرضاً، بعنوان «شغف الطعام» بهدف تعزيز الوعي تجاه أهمية التثقيف الغذائي، وستتناول فيه الأساليب الصحيحة لاتباع نظام غذائي، وتطوير وصفات طعام متعدد الثقافات، و«إتيكيت» المائدة وتناول الطعام، وسيكون العرض من خلال التفاعل المتواصل مع الجمهور.

كما يشارك في المهرجان الشيف عمرو فهد الياسين، العضو الأساسي في جمعية الإمارات للطهي، والشيف المعروف طارق إبراهيم الذي يعد واحداً من الطهاة المحترفين الذين يبتكرون أطباقاً فريدة من مكونات استثنائية، وهو يتمتع بخبرة واسعة في فن الطهي وصناعة الضيافة.

(الشارقة -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا