• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تقرير

مراحل تطور «تويوتا راف فور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

(طوكيو - ALMERSAL)

تويوتا راف فور من السيارات الكروس أوفر، ذات الخمسة أبواب رباعية الدفع، تتميز بالواجهة الرياضية والتصميم الجريء، وظهرت للمرة الأولى في عام 1994.

وظهر الموديل الحالي تويوتا راف فور 2015، منتصف العام السابق 2014، وحصل على تحديثات بسيطة في التصميم الخارجي، وهي تتوافر في الخليج بنسخة واحده فقط للمحرك، وهو سعة 2,5 لتر بعدد 4 سلندر يعطي قوة 176 حصانا، رغم أن السيارة تتوافر بثلاث فئات هي الأساسي، وجي آل، والبريوميوم». ويمكن تلخيص مراحل تصنيع تويوتا راف فور بما يلي :

- ظهرت السيارة للمرة الأولى في اليابان عام 1944، ووصلت في العام نفسه إلى أوروبا، وبذلك فقد بدأ الجيل الأول من السيارة، والذي أطلق عليه طراز XA10. وفي العام التالي وصلت السيارة إلى أميركا الشمالية. واستمر الجيل الأول منها حتى عام 2000، وقد كانت تصنع داخل اليابان فقط.

- الجيل الثاني، ظهر في عام 2000 ولكنه نزل إلى الأسواق في العام التالي، وحصل هذا الجيل على لقب طراز XA20. وأطلق على السيارة ألقاب مختلفة مثل راف فور L وراف فور J في بعض الأسواق العالمية. واستمر هذا الجيل حتى عام 2005.

- الجيل الثالث، ظهر في معرض فرانكفورت الدولي لعام 2005. ثم توافر في الأسواق في العام التالي، وحصل على اسم طراز XA30، كما أطلق عليه في بعض الأسواق اسم «Toyota Vanguard»، واختلفت السيارة بمقدار كبير في هذا الجيل من حيث مواصفات التصميم والأبعاد ومواصفات المحرك.

- الجيل الرابع والأخير، ظهر في معرض لوس أنجلوس عام 2012. وأصبح تصميم السيارة أكثر احترافية، فقد تم تغير الشبك الأمامي كليا مع الحفاظ على بقية تصميم السيارة، كما تم تعديل مواصفات المحرك. ومن المتوقع أن يستمر هذا الجيل لأعوام قادمة قبل إصدار الجيل الخامس من السيارة، ولقد حصل الجيل الرابع على اسم XA40.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا