• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تدعو الطلبة إلى التنافس في مسابقة التوعية الأمنية الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

دعت إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع طلبة المدارس الخاصة لاستعراض قدراتهم التقنية خلال إعداد مادة فلمية على شكل فيديو كليب مدته لا تتجاوز الـ 60 ثانية كحد أقصى، من خلال مسابقة شرطة دبي للتوعية الأمنية الذكية والتي تأتي بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وقال العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا، مدير إدارة التوعية الأمنية في شرطة دبي، إن هذه المسابقة هي ثمرة التعاون القائم والمثمر مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، الجهة المسؤولة عن التعليم الخاص في الإمارة، وتعد هذه المسابقة الثالثة التي توجهها الإدارة لفئة طلبة المدارس، حيث تم توجيه المسابقة الأولى لطلبة المدارس الحكومية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد العقيد ميرزا أن توجيهات القيادة العليا في شرطة دبي وبمتابعة اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، تولي عملية التوعية الأمنية اهتماما خاصا ومتابعة كبيرة فتأتي توجيهاتهم دائما لمصلحة التنوع والشمول بالفئات المستهدفة، والابتعاد عن الأساليب التقليدية، والحرص على استغلال التقنية الذكية، امتثالا لتوجهات حكومة دبي.

وقال الرائد محمد سالم المهيري، رئيس قسم التوعية من الجريمة، إن الجائزة تضم أربعة موضوعات رئيسية، تتمثل في مخاطر استخدام الإنترنت والمخدرات والتحرش الجنسي بالأطفال والسرعة الزائدة، من خلال إعداد مادة فلمية على شكل فيديو كليب مدته لا تتجاوز ال 60 ثانية كحد أقصى، ويتم عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على أكثر المواد متابعة وتأثيراً بالطلبة.

ودعا الرائد المهيري كافة الطلبة الراغبين في المشاركة بتحميل مشاركاتهم عبر الانستجرام ووضع (هاش تاغ #التوعية الأمنية)، علما بأن آخر موعد لتسلم المشاركات هو 30 أبريل، مضيفا أن شرطة دبي والهيئة سيقومان باختيار أفضل 10 مشاركات منافسة وعرضها على حسابهم الرسمي على توتير والانستجرام وستحصل أفضل ثلاث مشاركات على جوائز مالية مقدمة من شرطة دبي.

من جانبها، ثمنت هند المعلا، رئيس قسم المشاركة المجتمعية، التفاعل الكبير الذي أبدته المدارس الخاصة وإدارتها مع موضوع المسابقة والتي تعد أحد الأساليب الجاذبة للفئة المستهدفة بالنظر لكون موضوعات المسابقة والتنافس يكون باستعراض قدرات الطلاب التقنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى وجود الدعم المادي للمراكز الثلاثة الأولى. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض