• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحمل لقب «الأكثر لياقة بدنية في آسيا»

آمنة الحداد.. رافعة الأثقال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

كسرت آمنة الحداد قاعدة أن تكون رياضة رفع الأثقال للرجال فقط، وبعزيمتها وعملها الجاد دخلت هذا العالم، وهي تستعد للمنافسة في بطولة عالمية.

وبدأت الحداد، ذات الـ22 عاما، ممارسة رياضة رفع الأثقال بشكل احترافي عام 2012. وكانت مشاركتها الأولى بطولة لرياضة «كروس فيت»، نظمت في كوريا، كأول خليجية تشارك في منافسة إقليمية. فضلا عن كونها تحمل لقب «الفتاة الأكثر لياقة بدنية في آسيا».

فهم المتطلبات

بابتسامة وإصرار على الفوز في بطولة «أرنولد كلاسيك» للهواة، التي تقام بمدينة أوهايو بولاية كولومبوس الأميركية، تقول الحداد «لم يكن الطريق مفروشا بالورود، فهذه الرياضة تحتاج إلى فهم متطلباتها، وتعلم أداء تمارينها بشكل سليم، وإيجاد بيئة تدريب جيدة على يد مدرب مناسب»، مشيرة إلى أن توافر هذه العوامل يوصل اللاعب إلى بطولات وانتصارات محلية وعالمية. وتوضح «الحصول على المركز الأول هو الهدف الذي أسعى إليه حاليا من خلال المشاركة في البطولة التي ستقام خلال الفترة المقبلة، في الولايات المتحدة الأميركية بدعم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية«.

وعن بداياتها في رياضة حمل الأثقال، تقول الحداد «عندما بدأت مشواري الرياضي، لم أكن أتلقى التدريب المناسب، ولم تكن لدي بيئة تُشعرني بإمكانية تطوير أدائي، وظللت أتدرب بمفردي لأشهر«، مضيفة «حاليا أعمل بمساعدة مدربي الأميركي دانييل بيل للوصول بلياقتي البدنية إلى مستوى أرفع، أنتقل معه إلى حمل أوزان أثقل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا