• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«عمليات الشرطة» ترصد فرص التحسين والتميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

رصدت إدارة العمليات في الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي فرص التحسين المستمر للأقسام والفروع، في ورشة عمل نظمها «مختبر التميز» مؤخراً، وناقشت مقياس رادار 999، والذي ركز على متابعة وضبط الأدلة التي تثبت الممكنات التحفيزية والنتائج. وشارك في الورشة، التي استمرت ثلاثة أيام، 29 من الضباط وضباط الصف، وذلك ضمن خطة الإدارة لتقييم الأداء ربع السنوي لتحقيق الأهداف وتعزيز التنافس بين العاملين في تطوير العمليات.

وأوضح المقدم علي مفتاح العرياني، رئيس قسم العمليات المركزية في إدارة العمليات، أن الورشة استعرضت الإبداع والابتكار، كأحد المعايير الأساسية التي من شأنها تحفيز المشاركين على تقديم أفكار إبداعية، كنموذج للتقييم الذاتي لمختبر التميز وخارطة تحسين الجودة. من جانبه، أشار الرائد عيسى عبدالله المرزوقي، مديرفرع التخطيط الاستراتيجي، إلى أن موضوع الورشة الذي تم تطويره حسب نموذج التميز المؤسسي الأوروبي، جاء ضمن خطة التحسين الداخلي في تغطية أدوات مختبر التميز، والذي تم تشغيله كمركز تفاعلي لإدارة متطلبات التخطيط الاستراتيجي والتميز والجودة. وقال الرائد مسلم ناصر الكثيري، رئيس قسم تنسيق الخدمات المساندة، إن مجموعة الاستجابة التي تم تصميمها كإحدى أدوات مختبر التميز تعكس ربط العمليات الإدارية لغرف العمليات مع المدخلات الرئيسية، وفعالية التنسيق العملياتي مع الإدارات الشرطية والشركاء الاستراتيجيين.

جدير بالذكر أن مختبر التميز، يتولى مراقبة مؤشرات الأداء لغرف العمليات، ومتابعة متطلبات التميز وعقد جلسات العصف الذهنـي، للارتقـاء بمستـوى الأداء لتحسيـن جـودة الـخدمـات الـمقدمـة لـلجمهـور. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض