• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انطلاق منافسات الجائزة الكبرى للطاولة

خسارة مجد البلوشي والمحسيني في اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

رضا سليم، معتصم عبدالله (دبي) - تتواصل اليوم نهائيات بطولة الجائزة الكبرى لكرة الطاولة، في يومها الثاني التي ينظمها اتحاد اللعبة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بصالة نادي النصر على مدار 4 أيام، ويسدل الستار عليها مساء بعد غد الأحد، ويشارك في النسخة الحالية من البطولة التي تقام للمرة الأولى خارج الصين، وتعد ختاماً للموسم الدولي لكرة الطاولة لعام 2013، 82 لاعباً ولاعبة، يمثلون 18 دولة بما فيها الإمارات (المستضيف)، وتشمل البطولة 6 منافسات فردي (رجال وسيدات)، وزوجي (رجال وسيدات)، بجانب منافسات الشباب تحت 21 عاماً التي تشمل فردي (رجال وسيدات).

وانطلقت المنافسات صباح أمس بالأدوار التمهيدية للبطولة، وشهدت 42 مباراة ضمن الدور الأول الذي يقام بنظام خروج المغلوب لمنافسات فردي (رجال وسيدات)، بجانب الدور الأول لمنافسات الشباب تحت 21 التي تقام بنظام المجموعات، وتجرى اليوم مباريات الدورين ربع ونصف النهائي فردي (سيدات)، ونهائي تحت 21 (سيدات)، فيما تقام غداً السبت مباريات الدور ربع النهائي فردي (رجال)، ونهائي فردي (السيدات)، ونهائي زوجي (رجال)، على أن تختتم البطولة الأحد بإقامة مباريات الدورين نصف النهائي ونهائي (رجال)، والدورين نصف النهائي ونهائي زوجي (سيدات).

ويبلغ مجموعة جوائز البطولة مليون دولار موزعة على اللاعبين المشاركين في المنافسات الست، تبدأ من 2000 دولار للاعب المشارك، وتصل إلى 104 آلاف دولار للحائزين لقب فردي (الرجال والسيدات).

وشهدت الانطلاقة مشاركة لاعبتنا مجد البلوشي التي خسرت أمام الروسية ماريا بيكوفا 0-4، وجاءت نتائج الأشواط 11-3، 11-1، 11-2، 11-3 لمصلحة اللاعبة الروسية التي سيطرت على مجريات المباراة من بدايتها، كما خسر لاعبنا عبدالله المحيسني أمام السنغافوري نينج جاو 0-4، وجاءت نتائج الأشواط، 11-7، 11-7، 11-2، 11-5 لمصلحة اللاعب السنغافوري، وظهر عبدالله بمستوى جيد، خاصة في بداية كل شوط إلا أن فارق الخبرة انحاز للاعب السنغافوري نينج.

أما عن أبرز نتائج المباريات الأولى في البطولة، فقد حصدت الأسترالية صوفيا بوكولونفا الفوز الأول في افتتاح مباريات البطولة، ضمن الدور الأول في المجموعة الأولى لفردي السيدات تحت 21 عاماً، وتفوقت صوفيا الحاصلة على لقب بطولة الناشئين 2013 في ستوكهولم، على منافستها وينج نام من هونج كونج والمصنفة الخامسة بنتيجة (4-2)، بعد مواجهة ماراثونية، حيث نجحت في تحويل تأخرها بشوطين إلى فوز (4-2).

وأبدت صوفيا سعادتها بفوزها الأول في البطولة، وقالت: «غيرت وتيرة اللعب بداية من الشوط الثالث، رغم أن البداية لم تكن موفقة حينما حاولت مجاراة منافستي في اللعب السريع، في الشوط الرابع أصبحت أكثر ثقة وشعرت بأنني أسيطر على المواجهة، الأمر الذي أتاح لي الفرصة في حسم المباراة لمصلحتي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا