• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

مشاهد احتفالية مبهجة لأطفال المدارس

يوم «الأم»..عرفان بكل ألوان الفرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

خورشيد حرفوش (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت مدارس العاصمة أبوظبي أمس فعاليات احتفالية بمناسبة «يوم الأم»، الذي يحل في الـ21 من مارس، مقترناً ببداية فصل الربيع الذي يحمل باقات المحبة العطرة، والعطاء المتجدد، لتجديد معاني العرفان والوفاء والمحبّة بين الأم وأبنائها، حاملين لها في قلوبهم وأرواحهم امتناناً على لما تقدمه لهم من جهد وإخلاص وعمل وسهر وتفانٍ بلا حدود، وتعظيماً وعرفاناً لدور الأم الراسخ في القلوب والضمائر.

وانطلقت الفعاليات المدرسية متشحة بكل ألوان الفرحة والبهجة، وشهدت ساحات المدارس «كرنفالات» ومهرجانات احتفالية متنوعة جمعت عدداً كبيراً من الأمهات اللاتي جئن للاحتفال بهذه المناسبة مع فلذات أكبادهن بمشاركة الهيئات التعليمية وأولياء الأمور والطلاب والطالبات.

وخصصت إدارات المدارس أوقاتاً وحصصاً تتناول الأبعاد التربوية الإيجابية للاحتفال بيوم الأم، وتكريم الأمهات اللاتي يحملن معاني التضحية والتفاني والعطاء في كل مكان، وكيف يقترن حب الأم بحب الوطن، وبمعاني الانتماء والولاء، والدور العظيم الذي تقوم به الأمهات في إعداد الأجيال الجديدة القادرة على حمل تحديات بناء ونهضة البلاد.

وفي مشاهد لا تخلو من الغبطة والفرح والتفاؤل ودموع الحب، انخرط الأطفال يتغنون بالأناشيد والأغاني والموسيقى والكلمات الجميلة والرقصات الاحتفالية المعبرة عن مشاعرهم العفوية البريئة، والمفعمة بكل معاني العرفان والتقدير والامتنان للأم ودورها ورسالتها ومكانتها السامية التي خصتها بها جميع الشرائع والأديان.

راح الأطفال والطلاب يتبارون في إلقاء القصائد، والكلمات المعبرة، وتقديم الفقرات الفلكلورية، والمشاهد التمثيلية، وقد لونوا ساحات الاحتفال بالملابس الزاهية، والألوان الجذابة، والرسوم والقلوب والأعلام ومعالم الزينة المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا