• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

8 إماراتيات يشاركن للمرة الأولى

150 متسابقاً من 13 دولة في «تحدي رجال الإطفاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 29 مارس 2014

تنظم وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء، بالتعاون مع شركة 911 للإطفاء، خلال الفترة من 1 -3 أبريل 2014 في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

ويشارك في البطولة 150 متسابقاً ومتسابقة من 13 بلداً حول العالم؛ و 8 متسابقات إماراتيات للمرة الأولى في هذا النوع من البطولات؛ التي غالبا ما تصنف حول العالم على كونها التحدي ذات الدقيقتين الأصعب في العالم على الإطلاق، لما تعكسه من سمات التحدي والإخلاص و التفاني في إنقاذ الأرواح والممتلكات.

ويأتي تنظيم هذه البطولة العالمية تتويجاً لجهود الدولة في تنمية مهارات وقدرات رجال الإطفاء على ضوء التحديات الكبيرة التي يتعامل معها أكثر من 5000 رجل إطفاء في الدولة؛ وما يترتب عليهم من استعدادات مطلقة بدنياً وذهنياً ومهنياً؛ للتعامل مع أصعب الحالات الطارئة خاصة مع النمو الكبير الذي تشهده الدولة من حيث قطاع الطيران والسياحة والعمران والصناعة، كما أنها تأتي ضمن خطط شركة 911 الإماراتية لمبادرات عديدة أخرى مستقبلاً في دعم وتمكين وتطوير قطاع مكافحة الحرائق في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط.

والبطولة عبارة عن مجموعة مسابقات يؤديها رجال الإطفاء والإنقاذ بقوة ولياقة عاليتين وبكامل تجهيزاتهم الواقية، وجهاز التنفس، ضمن فئات مختلفة تشمل المسابقة الفردية ومسابقة الزوجي ومسابقة التتابع ومسابقة الفتيات ومسابقات الفرق، وتضم 6 مهمات رئيسية هي تسلق السلالم ورفع الخرطوم وعملية الاقتحام والاقتحام القصري وصنابير المياه ومحاكاة إنقاذ ضحية للفوز بمجموعة جوائز تزيد قيمتها على أكثر من 500 ألف درهم إماراتي.

وقال اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر«آيسنار 2014»: يأتي تنظيم هذه البطولة في أبوظبي انسجاماً مع استراتيجية الإمارة لتعزيز السلامة والأمن عبر رفع الجهوزية الكاملة لفرق الإطفاء في الدولة ومع منح جميع المشاركين من المنطقة والعالم الفرصة للتواصل وتبادل أفضل الخبرات العالمية.

وأضاف: إن البطولة والحضور الجماهيري والإعلامي الكبيرين يسهمان في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول الدور البطولي المتواصل لرجال الإطفاء في أصعب الأوقات؛ الأمر الذي يعزز ثقة المتعاملين في هذا القطاع ويشجع الشباب على الانخراط فيه مستقبلا. ووجه اللواء الكتبي كلمة بحضور اللواء راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، والعميد فارس خليفة الفارسي؛ مدير عام الحراسات والمهام الخاصة، ورؤساء اللجان الفرعية وجميع المنتسبين لمعرض آيسنار حثهم فيها على الانضباط وحسن التعامل والتعاون والتنسيق فيما بينهم لإنجاح الحدث؛ وإخراجه بما يليق بمكانة دولة الإمارات وبما تحظى به وزارة الداخلية من تميز. ومن جانبه قال محمد الأحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة 911 الإماراتية، «إنه لشرف كبير لنا كشركة وطنية، تنظيم البطولة الأكبر من نوعها في العالم وما يمثل ذلك من رفع الوعي بمكافحة الحرائق على مستوى الدولة، موضحاً أن مشاركة 8 فتيات إماراتيات في التحدي للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط تبين للعالم أجمع جدارة ومكانة المرأة الإماراتية في مختلف الأنشطة الشرطية والرياضية، كما أن الإمارات تعتبر من الدول القليلة في العالم التي تشارك فيها المرأة في مكافحة الحرائق». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض