• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

«توام» تطلق علاجات جديدة في عيادات العظام والمفاصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

العين (الاتحاد)

عزز مستشفى توام، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، الخدمات العلاجية للمفاصل والعظام من خلال إطلاق مجموعة واسعة من التخصصات الفرعية لتغطية المزيد من الأعضاء في الجهاز الحركي. وتشمل التخصصات الفرعية الجديدة جراحة أورام العظام في كل المجالات خصوصاً في حالات الخلايا المنجلية وحقن المفاصل، جراحة العظام لدى الأطفال، جراحة العظام العلاجية للإصابات الرياضية، جراحة الكتف، جراحة العظام الناتجة عن الحوادث، بما في ذلك إصابات منطقة الحوض والإصابات المعقدة لأكثر من منطقة في الجسم، جراحة عظام اليد، جراحة عظام الكاحل، جراحة المفاصل.

وأوضح الدكتور باسل العرابيد رئيس شعبة جراحة العظام في المستشفى أن الخدمات الجديدة توفر العديد من الوسائل البديلة العلاجية مثل حقن القصبة، الأنسجة الرخوة، حقن القناة المشتركة للمفاصل وفقر الدم المنجلي وحقن البوتوكس والبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

وقال:«إن المستشفى باشر في هذا الإطار تطبيق تقنيات جديدة لجراحة استبدال المفاصل تسمى بـ«التأهيل السريع»للمرضى الذين يملكون فرصة سريعة للشفاء وقضاء وقت أقل في المستشفى قد لا يزيد على 72 ساعة بعد الجراحة»، مشيرا إلى أن هذه التقنيات تستخدم على نطاق واسع في أميركا الشمالية وأستراليا والولايات المتحدة، ويبدأ التأهيل السريع بعد 20 دقيقة من مغادرة المريض غرفة العمليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا