• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

محمد الشرقي يفتتح مؤتمر الفجيرة الأول للآثار في دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 مايو 2017

السيد حسن (الفجيرة)

افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أمس، مؤتمر الفجيرة الأول للآثار، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، تحت عنوان «الرسوم والنقوش الصخرية».

شهد حفل الافتتاح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الذي أكد في كلمته بالمناسبة «أن قيادتنا الرشيدة تدعم كل مشاريع تعزيز الهوية الوطنية واستيعاب تاريخنا المجيد».

وقال معاليه لدى افتتاح المؤتمر الذي حضره الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف ويستمر يومين: «لقد أوصانا زايد الخير بكل ما هو موروث ويمت بصلة لإنسان هذه الأرض، كما أوصانا بأن نبذل قصارى جهودنا من أجل الحفاظ على التراث والموروث الشعبي المحلي، إذ يعد هذا الأمر بمثابة الهوية الوطنية الأصيلة والممتدة عبر العصور لأبناء الإمارات كافة».

وناشد معاليه الجميع من مؤسسات وأشخاص، العمل يداً واحدة، للتعرف إلى تاريخنا المجيد، وتحفيز الشباب في المدارس والمعاهد والجامعات للتعرف إلى تاريخ الدولة، الذي هو جزء لا يتجزأ من تاريخ منطقة الخليج، إذ يحمل تاريخ الإمارات في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة والفجيرة الكثير من السمات والعلامات التي يمكن الاستدلال بها على حضارات الآخرين في المنطقة.

وأكد معالي وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، يعملون جميعاً على ترسيخ الهوية الوطنية في نفوس النشء الجديد، ويدعمون المشاريع الأثرية والتراثية والتاريخية كافة التي من شأنها العمل على زرع مفاهيم المواطنة والهوية ذات التاريخ العريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا